غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأوقاف توضح آخر ترتيبات موسم العمرة وموعد تسيير أول الرحلات من غزة

حج وعمرة.png
شمس نيوز -غزة

أصدرت وزارة الأوقاف في قطاع غزة، اليوم السبت، بيانًا تحدثت فيه عن آخر مستجدات إجراءات موسم العمرة لهذا العام.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه من المتوقع تسيير أولى رحلات العمرة في العشر الأوائل من شهر مارس القادم، بعد الوقوف على الأعداد الحقيقية الراغبة بأداء العمرة، ومن ثم تحديد عدد الرحلات وأيام سفرها.

وأوضحت الوزارة، أن مدة برنامج العمرة أسبوعين فقط، موزعة على النحو التالي: 7 أيام في المدينة المنورة منها 5 ايام حجر صحي مؤسسي بالمملكة عند الوصول إلى المدينة، و8 أيام في مكة المكرمة.

وبينت الوزارة، أن مسار رحلة العمرة سيكون من مطار القاهرة الدولي إلى المدينة المنورة، ثم مكة المكرمة، والعودة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة ومن ثم إلى قطاع غزة، منوهة إلى، أن الحجر الصحي المؤسسي 5 أيام سيكون في المدينة المنورة عند الوصول.

وفيما يتعلق بتسعيرة العمرة لهذا الموسم، قالت الوزارة إنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد استكمال جميع التفاصيل الخاصة بتحليل سعر العمرة.

وذكرت الوزارة، أن عدد المعتمرين المسموح به عبر معبر رفح 300 معتمرِ فقط يومياً وتحديد أيام السفر وعدد الطائرات منوط بالأعداد الراغبة بالعمرة، دون أن يؤثر على أعداد المسافرين العاديين.

وأضافت الوزارة، أن كل معتمر يتخلف بغير عُذر عن موعد الطائرة بعد انتهاء برنامج عمرته، يفقد حقه في تذكرة الطائرة في العودة.