غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سحب جواز السفر الدبلوماسي من ناصر القدوة.. ماذا عقب الأخير؟

ناصر القدوة.jpg
شمس نيوز - رام الله

أعلن القيادي في حركة فتح، ناصر القدوة، مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس محمود عباس قرر سحب جواز السفر الدبلوماسي منه.

وكتب القدوة، في منشور عبر صفحته بموقع فيسبوك، "من حكايات وغرائب المجموعة الحاكمة، الرئيس اتخذ قرارًا بمنع تجديد جواز سفري الدبلوماسي، أنا العبد لله ناصر القدوة، طبعًا القانون والنظام لا قيمة لهما؟".

وأضاف "النظام ينص على أن أعضاء السلك الدبلوماسي (الحقيقيين)، والوزراء الحاليين والسابقين من حقهم الحصول على هذا الجواز. والعبد لله كان سفيرًا لفلسطين في الأمم المتحدة ووزير خارجية سابق أو أسبق وساهم حتى في وضع نظام جواز السفر الدبلوماسي. لا أفهم لماذا يستشار الرئيس ولكن يبدو كما يقول مالك الحزين وأصدقاؤه أن الأرض وما عليها، أي نحن، ملك للناس "المهمة"، ثم "هيه هيك" واللي "عاجبه عاجبه واللي مش عاجبه يبلط البحر".

وتابع "للحق المنع لم يمتد لجواز السفر العادي غير أن هؤلاء غيروا مهنتي عند إصداره من وزير سابق إلى طبيب أسنان! مش عارف مين دلهم على هذه. صحيح أنني تخرجت من كلية طب الأسنان ولكن مهنتي لم تكن قط طبيب أسنان وأظن أن هذا مرتبط على كل حال بعضوية النقابة".

وختم القدوة، "السؤال المهم الآن هل وضع هؤلاء جواز السفر على الكمبيوتر أم لم يفعلوا بهدف منعي من دخول الوطن، طبعًا هم في نفس الوقت فخورين بحصولهم على موافقة إسرائيلية بمنح هويات ولم شمل هي أصلًا حق طبيعي لجميع أبناء الشعب الفلسطيني. هل هؤلاء فعلًا فلسطينيين؟ على كل حال أتشرف بأن أكون كأي مواطن فلسطيني، والحكاية لم تنتهي بعد".

يُشار إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت في مارس/ آذار الماضي، فصل القيادي ناصر القدوة من الحركة، بحجة مواقفه المعلنة المتجاوزة لنظام الحركة الداخلي وقراراتها والمس بوحدتها.