غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أقرب جسر للتفوق

إذاعة القدس تطلق البرنامج التعليمي لطلبة الثانوية العامة "أنا توجيهي"

طالبات الثانوية العامة.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أطلقت إذاعة صوت القدس، اليوم الاثنين، البرنامج التعليمي الخاص بطلبة الثانوية العامة، "أنا توجيهي".

البرنامج التعليمي، الأول من نوعه يحمل في عامه الخامس عشر عدة مفاجآت للطلبة، ولن يكون برنامجًا تقليديًا لشرح بعض الدروس والتعليقات والأسئلة.

مسؤول الشؤون التعليمية في الإذاعة محمد الحطاب قال: إن " البرنامج يقدم وجبة دسمة من الإرشادات، والنصائح، والمعلومات لطالب الثانوية العامة؛ بحيث نضمن له تحقيق النجاح والتفوق".

وأشار الحطاب خلال حديث مع "شمس نيوز" إلى أنه يحمل الكثير من الخدمات التعليمية، والتربوية، والأكاديمية، مبينًا أنها لن تقتصر على ما سيُحذف أو سيدخل من المقرر.

وأضاف "حملنا هذا العام شعار (أكثر من برنامج وأقرب جسر للتفوق)، ومن هذا المنطلق حملنا خبراتنا المتراكمة منذ 14 عامًا مضت خلال البرنامج، بأننا جسر التفوق للطلبة".

ولفت الحطاب إلى أن البرنامج سيضع الطالب أمام استراتيجية الإجابة الصحيحة على الأسئلة، من خلال توفير وقت الطالب والرسوم، وتقدم الدروس الخصوصية بشكل مجاني.

وأوضح أن البرنامج معد بشكل فيه حرص على ان يكون الأداء خلال الحلقة الإذاعية مميزًا، من خلال إعطاء الطالب الجزء الذي يفقده في المدرسة، أو في دراسته في المنزل، بالإضافة إلى أكبر جرعة يمكنه الاستفادة منها، سواء طالب العلمي أو الأدبي.

وتابع الحطاب "بدأنا باكورة خدماتنا اليوم في الحلقة الافتتاحية بالتواصل مع المسؤولين، أهمهم الدكتور محمد عواد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمسؤول عن الامتحانات والقياس في الوطن، والذي وضع الطلبة في صورة الامتحانات، وتحديد المادة المهمة لهم".

وبيَّن أن البرنامج سيكون سندًا للطلبة، وسيحمل رسائلهم ومطالبهم، متابعًا "أهم المطالب وعلى رأسها أن يكون الحذف من الأجزاء الأخيرة من المنهج الذي لم يدرَّس، ولا يتم الحذف من مواضيع تم شرحها، حتى يستفيد الطلبة".

وعن المميز في برنامج "أنا توجيهي" هذا العام قال الحطاب: "نحن نضع الطالب في الأخطاء، والعثرات، والمعيقات التي تراكمت لدينا عبر السنوات؛ حتى يتمكن من تجاوزها"، مشيرًا إلى أنه سيحمل العديد من المفاجآت، والتي سيعلن عنها أثناء البرنامج.

وبشأن حضور الطلبة إلى الأستديو ومتابعة الحلقات منه قال الحطاب: "من أراد حضور الدروس من داخل الاستديو فلا مانع لدينا من ذلك، ولكن بتنسيق مسبق"، مشيرًا إلى أن البرنامج سيبث عبر أثير الإذاعة 102.7، بالإضافة إلى البث المباشر لإذاعة صوت القدس، وصفحة أنا توجيهي عبر الفيس بوك، عند الساعة الـ7:05 مساءً.

274483148_1910248975824860_6138355150570556973_n (1).jpg