غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2022 – 1443 – دعاء رحلة الإسراء والمعراج مكتوب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج 2022 - 1443.JPG
شمس نيوز - غزة

مع اقتراب موعد ذكرى معجزة الإسراء والمعراج فإن كثير من المسلمين يبحثون عن دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2022 – 1443 - دعاء رحلة الإسراء والمعراج مكتوب الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم ليردده الملايين من المسلمين في أنحاء العالم أجمع.

وفي هذه السطور القليلة ننشر لكم دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب لهذا العام 2022 – 1443 كما ننشر لكم مقاطع فيديو تتحدث فيها عن رحلة الاسراء والمعراج.

دعاء رحلة الإسراء والمعراج مكتوب

اخترنا لكم: موعد شهر رمضان 2022 – 1443 – دعاء صوم رمضان وطريقة عقد النية

  • "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتي ترضى ولا حول ولا قوة إلى بك

ليلة الإسراء والمعراج 2022 – 1443

الإسراء والمعراج هي ليلة من أعظم الليالي، وقد انزل الله القرآن آية من آيات الله سبحانه وتعالى ، هي نقطة تحول في طريق الدعوة الى الله ، وقد جاءت هذه الرحلة تأكيداً لصدق الرسول محمد صلوات الله عليه، بعد ما لاقى الرسول من اضطهاد شديد وسخرية وتعذيب وإهانة في الطائف.

وتعد معجزة الاسراء والمعراج هي الدعم النفسي الذي حصل عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موت زوجته، وأم أبنائه، وأول من آمنت به خديجة رضي الله عنها، وعمه المناصر له ابو طالب.

وذكرى الإسراء والمعراج هي ذكرى خالدة في قلوبنا وفي كل مناسبة نتذكرها لنقف على أفعال الرسول صلى الله عليه وسلم، وتصرفاته لتكون النور الذي يضيء حياتنا وطريق هدايتنا لسواء السبيل( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً).

 

وقام الله بتكريم سيدنا محمد بكثير من المعجزات منها انتقاله من مكة لبيت المقدس والعروج بعدها إلى السماوات السبع، وهي رحلة قصدها تكريم الرسول واطلاعه على الغيب الذي لا يعلمه أحد إلا الله.

وتعد واقعة الإسراء والمعراج من أهم الأحداث التي مر بها الإسلام منذ نشأته، وهو حادث يصعب على العقل البشري تصديقه، واذا لم يكن الإنسان على ايمان عميق بالدين الإسلامي فإنه لن يستوعب هذا الخبر، فالعديد من الصحابة فتنوا في هذه الواقعة، ومن كان فيه الدين الإسلامي متعمق ولا يهزه أي شيء ويقبل بتصديق هذه الوقائع مثل أبو بكر الصديق.