غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسعار الدجاج في متناول اليد

رئيس نقابة الدواجن بغزة يلتقي الدعليس ويبحثان الاستعداد لشهر رمضان

رئيس نقابة الدواجن والنبات الحيواني في قطاع غزة مروان الحلو ورئيس لجنة العمل الحكومي في القطاع د. عصام الدعليس
شمس نيوز - غزة (خاص)

التقى رئيس نقابة الدواجن والثروة الحيوانية في قطاع غزة مروان الحلو اليوم الثلاثاء رئيس لجنة العمل الحكومي في القطاع د. عصام الدعليس لبحث كافة الأمور التي تخص قطاع الدواجن وكيفية الاستعدادات التامة لشهر رمضان المبارك.

وأوضح الحلو في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" أن النقابة طمأنت الحكومة في غزة باستقرار قطاع استيراد البيض المخصب الخاص لشهر رمضان، متعهدةً بألا يكون هناك ارتفاع في الأسعار في حال كان العجز بين 20% إلى 30%.

وأشار إلى أن النقابة أجرت تفاهمات مثمرة مع المستوردين للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لاستيراد أكبر كمية ممكنة من البيض المخصب الخاص بشهر رمضان، مستدركًا بالقول: "قلة استيراد البيض المخصب في الوقت الماضي بسبب انتشار بعض البؤر لإنفلونزا الطيور في "إسرائيل" وهذا ما سبب حالة ارباك للمستوردين.

وطمأن الحلو أبناء شعبنا بأن أسعار الدواجن خلال شهر رمضان ستكون في متناول اليد، مؤكدًا أن النقابة لن تكون مطلقًا سيفًا مسلطًا على أبناء شعبنا.

وفيما يتعلق ببعض الاشكاليات التي يتعرض لها مزارعي الدواجن قال الحلو: إن رئيس لجنة المتابعة الحكومية في القطاع أ. عصام الدعليس طمأن النقابة بحل القضايا كافة والمتراكمة منذ سنوات عدة على المزارعين.

ولفت إلى أن الدعليس طمأن النقابة بدراسة كافة الاشكاليات ووعد بتطوير قطاع الدواجن، معربًا عن شكره وتقديره لرئيس لجنة المتابعة الحكومية في غزة.

وفي الوقت ذاته أكد الحلو أنه سيلتقي يوم الاربعاء 23 فبراير 2022 بوكيل وزارة الزراعة د. أيمن اليازوري لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة لشهر رمضان المبارك.