غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أجواء مشمسة اليوم ومنخفض جوي يبدأ غدا

طقس.jpg
شمس نيوز -رام الله

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، أن تكون الأجواء، اليوم الأربعاء، مستقرة مشمسة دافئة نهارا وبساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الأمطار ببعض المناطق.

منذ ساعات صباح يوم غد الخميس، تنشط الرياح مع أجواء غائمة وبساعات المساء تنخفض درجات الحرارة تدريجيا وتتكاثر الغيوم ليبدأ تأثير منخفض جوي بارد وماطر بحيث تبدأ الأمطار ببعض المناطق على شكل حالات ماطرة.

أما يوم الجمعة، ومنذ ساعات الصباح تعبر المنطقة جبهة هوائية باردة وماطرة وتنتشر الأمطار تدريجيا وتبدأ بالمناطق الشمالية وبساعات الظهر يتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق وبرياح نشطة تصل إلى 60كلم بالساعة وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشاهقة كجبال لبنان وسوريا وجبل الشيخ.

كما ويتوقع اشتي، أن يستمر الجو، يوم السبت، باردا وماطرا على فترات بمعظم المناطق وبساعات المساء والليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا مع بقاء الجو باردا أثناء الليل.

أيام الأحد والإثنين والثلاثاء: استقرار على الأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بأجواء دافئة نهارا وباردة ليلا مع ظهور السحب.

وذكر اشتي أن هناك إشارات لتشكل منخفض جوي الأربعاء والخميس والجمعة، من اصل قطبي بارد وماطر وثلوج متوقعه على المرتفعات الجبلية العالية والتفاصيل بالأيام القادمة وهي قابلة للتحسن أو التراجع.