غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منخفض جوي.. توقعات الراصد حتى نهاية الأسبوع القادم

حالة الطقس - منخفض جوي
شمس نيوز -فلسطين المحتلة

حذر الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، اليوم الخميس، من سرعة الرياح التي قد تصل إلى 70 كلم بالساعة، والاقتراب من المناطق المنخفضة ومجاري السيول نتيجة الأمطار الغزيرة المتوقعة.

وتوقع اشتي هذه الليلة أن يستمر الجو غائما وبارداً وماطرا، وبشكل عشوائي وعلى فترات ببعض المناطق.

وقال: "غدا الجمعة منذ ساعات الصباح تعبر المنطقة جبهة هوائية باردة وماطرة، وتنتشر الأمطار تدريجيا وتبدأ بالمناطق الشمالية وبساعات الظهر، يتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق وتكون غزيرة أحيانا، ومصحوبة بالعواصف البردية وبرياح نشطة تصل إلى 70كلم بالساعة وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، التي تزيد عن 1200 متر كجبال لبنان وسوريا وجبل الشيخ.

ويوم السبت رجح الراصد الجوي، أن يستمر الجو باردا وماطرا على فترات بمعظم المناطق وبساعات المساء والليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا مع بقاء الجو باردا أثناء الليل.

وأضاف "يوم الأحد والإثنين سيكون هناك استقرار على الأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بأجواء دافئة نهارا وباردة ليلا مع ظهور السحب".

أما يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، أشار إلى أن هناك إشارات لتشكل منخفض جوي  بارد وماطر وثلوج متوقعة، على المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1200 متر، لافتاً إلى أن التفاصيل ستكون خلال الأيام القادمة، وهي قابلة للتحسن أو التراجع.