غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. الهندي: المقاومة تدرك عظم المسؤولية الملقاة على عاتقها في حماية القدس وأهلها

الدكتور محمد الهندي.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، د. محمد الهندي، أن أهالي القدس يعلمون جيدًا أنهم ليسوا وحدهم في المواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تشتد ضدهم وضد مقدسات الأمة في مدينة القدس المحتلة.

وقال د. الهندي في كلمة له بافتتاح أسبوع القدس العالمي على "برنامج الزووم": "أهالي القدس يعلمون أنهم ليسوا وحدهم في هذه المعركة وهم جزء من أمة عظيمة، مستعدة لتقديم التضحيات كما كانت دوما في حماية المقدسات وتحرير الأقصى".

وشدد على أن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة يدركون عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم ينتصبون في الخندق الأول دفاعًا عن العقيدة وعن التاريخ والأرض والمقدسات.

وأضاف د. الهندي: "الشعب الفلسطيني ومقاومته يسطران بإيمانهم وصبرهم وثباتهم وتحديهم في مواجهة كيان الاحتلال المشبع بالحقد والعنصرية والسلاح، أسمى آيات البطولة والفداء"، مشدّدًا على أن الفلسطينيين يبذلون كل التضحيات دفاعًا عن القدس ومقدساتها.

وتابع "معركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في مايو الماضي على مدار 11 يوما في دك معاقل العدو، تبقى علامة فارقة على أن الحصار والمعاناة لا تزيد الشعب الفلسطيني إلى ثباتًا واصرارًا على الجهاد".

وأردف الهندي حديثه: "ستبقى ذكرى تحرير القدس، زادنا على الطريق حتى تحقيق النصر المبين".

وبشأن الدول المطبعة مع العدو، لفت إلى أن الدول العربية المطبعة تستجدي الحماية والتبعية من الغزاة في مقدمتهم "إسرائيل" التي لا تبحث عن حلفاء، إنما على اتباع، مؤكدًا أنه "لا نهضة في المنطقة بدون القدس".