غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعتدي على الأهالي والمتضامنين في حي الشيخ جرّاح

الشيخ جراح.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، على الأهالي والمتضامنين في حي الشيخ جراح، وقمعتهم، كما أزالت بالقوة الخيمة التضامنية التي نصبها الأهالي.

وأفادت مصادر مقدسية، أنّ مجموعة من المستوطنين اقتحموا الحي عصر اليوم بقيادة عضو الكنيست ايتمار بن غفير، وقاموا بنصب خيمة لهم مقابل الخيمة التضامنية التي يُقيمها الأهالي.

ورفع الأهالي العلم الفلسطيني بوجه المستوطنين وبن غفير ومن ثُمّ رفع المستوطنون أعلام الاحتلال لاستفزاز الأهالي، وعقب ذلك، استنفرت قوات الاحتلال بشكلٍ مُكثّف في الحي، واعتدت على الأهالي والمتضامنين معهم بالضرب وقمعتهم.

كما منعت قوات الاحتلال رفع العلم الفلسطيني والتواجد في الحي، فيما أزالت بالقوة الخيمة التضامنية التي نصبها الأهالي في الحي، وأزالت اليافطة التي وضعها الناشط المقدسي محمد أبو الحمص خلف مكتبه الرمزي، علمًا بأن الاحتلال أزالها عدّة مرّات وأعاد الناشط نصبها رغم الاعتداءات التي يتعرّض لها، كما اعتدت تلك القوات على الناشط أبو الحمص بالضرب والدفع.

وانطلقت دعوات مقدسية للتواجد في حي الشيخ جراح بشكلٍ مُكثّف؛ لإسناد العائلات التي تتعرّض بشكلٍ يومي لاعتداءات واستفزازات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.