غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المحرر أبو هواش: معركة الإضراب لن تتوقف إلا بتوقف الاحتلال

شمس نيوز - رام الله

استقبل أهالي محافظة الخليل، مساء الخميس، الأسير المحرر المجاهد هشام أبو هواش، الذي خاض معركة الإضراب عن الطعام لـ(141 يوماً) في سجون الاحتلال.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير أبو هواش على معبر "ميتار" جنوب الخليل، حيث كان في استقباله الأهالي وجماهير شعبنا وأبناء وكوادر حركة الجهاد الإسلامي، بالهتاف والتكبير وعبارات التأييد للدور البطولي الذي قام به المحرر هشام.

وفي اللحظات الأولى للإفراج عنه، قال المحرر هشام أبو هواش في تصريحات صحافية، إنه يحمد الله على فضله ومنته بالإفراج عنه، داعياً بالإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وفيما يتعلق بالأسرى داخل السجون، أضاف أبو هواش، أن الأسرى وخاصة المرضى منهم يعانون من تردي أوضاعهم الصحية والتي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، وخاصة معتصم رداد وناصر أبو حميد.

وعبَّر عن حزنه تجاه الأسرى المحكومون بالمؤبدات داخل السجون، والذين يعانون لطوال فترة الاعتقال، قائلاً: "يكفي هذا الظلم الذي يقع على رؤوس الأسرى".

وختم أبو هواش، بالتأكيد على الوقوف إلى جانب كل الأسرى وخاصة الكبار والمرضى الذي يعانون من الاعتقال الإداري، مشيراً إلى أن معركة الإضراب لن تتوقف حتى يتوقف الاعتقال والاحتلال البغيض.

وكان المحرر هشام أبو هواش قد تعرض للاعتقال بتاريخ 18-10-2020م، على يد قوات الاحتلال، وحول للاعتقال الإداري لمرتين متتاليتين، ليقرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام، في 17-8-2021م.

وبعد (141 يوماً) من الإضراب، أعلن هشام انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية بتاريخ 4/1/2022م، بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 فبراير2022م.