غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هل تنجح الأوقاف في إلغاء هذا البند لتخفيض أسعار العمرة؟

الحج والعمرة.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد وزير الأوقاف برام الله د. حاتم البكري أن أسعار أداء العمرة في قطاع غزة مرتفعة وتختلف عن أسعار الضفة الغربية المحتلة لأسباب متعددة.

وأوضح د. البكري في تصريح لإذاعة "صوت القدس" اليوم السبت، أن ارتفاع أسعار العمر بغزة مرتبطة بالشركات المصرية والطيران إضافة إلى شروط المملكة السعودية والتي من ضمنها فرض الحجر الصحي.

وقال وزير الأوقاف: "نسعى  لإلغاء بند الحجر الصحي الذي فرضته المملكة السعودية ضمن شروط المعتمرين وفي حال ألغي هذا البند فإن أسعار العمرة ستكون مناسبة"، مبينًا أن سعر الحجر الصحي يصل إلى 150 دينارًا.

وذكر وزير الأوقاف أنه طلب من نظيره السعودي في اللقاء الذي جمعه قبل أيام عدة إلغاء بند الحجر الصحي إلا أنه لم يتلق أي رد حتى الآن.

وكانت جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في غزة كشفت الأربعاء الماضي، عن تسعيرة أداء مناسك العمرة للموسم الحالي 2022، والمقرر مغادرة أول رحلاتها من غزة خلال شعبان.

وأوضحت الجمعية في بيانٍ لها وصل شمس نيوز نسخة عنه: "تم التوافق مع الجانب المصري والسعودي على تسير رحلات العمرة للمواطنين في قطاع غزة وذلك خلال الاسبوع الأول من شهر مارس وحتى منتصف رمضان بواقع فوج أسبوعيًا".

وأضافت أن برنامج رحلة العمرة سيكون لمدة 15 يومًا وأن سعر البرنامج يشمل الرحلة كاملاً من معبر رفح وحتى العودة دون رسوم المعبر الفلسطيني ولأول ثلاث رحلات من شهر شعبان هو 1270دينار أردني.

وفيما يلي توضيح لتفاصيل تسعيرة العمرة لهذا الموسم:

 (170 دينار) رسوم تأشيرة العمرة، وتأمين وخدمات أرضية والنقل داخل السعودية.

(369 دينار) رسوم النقل البري من معبر رفح حتى مطار القاهرة ذهاباً وإياباً، شامل رسوم المعابر ونقل العفش ما يعادل (520 دولار).

(334 دينار) تذكرة الطائرة ما يعادل (470 دولار).

(65 دينار) رسوم السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة لمدة 10 أيام.

(140 دينار) رسوم الحجر الصحي مدة 5 أيام شامل فحص BCR، بالمملكة العربية السعودية.

(50 دينار) إعاشة (وجبات على مدار برنامج العمرة).

(80 دينار) بدل أتعاب شركة الحج والعمرة.

(15 دينار) رسوم إداري شركة الحج والعمرة.

(6 دينار) رسوم نقل المعتمر الى معبر رفح.

(5 دينار) رسوم جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

(5 دينار) رسوم وزارة الأوقاف.

(16 دينار) رسوم فحص PCR عند العودة.

(15 دينار) طوارئ.