غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شمس نيوز في قلب الحدث

في ظل الحرب الروسية – الأوكرانية.. كيف حال الجالية الفلسطينية؟

الحرب في اوكرانيا.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكَّدَ رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة اوديسا د. أشرف عباهرة، أن أبناء الجالية الفلسطينية الموجودين سواء من الطلبة أو المقيمين في دولة أوكرانيا جميعهم بخير وصحة جيدة، مشيراً إلى أنهم على تواصل دائم مع رؤساء الجاليات وأبناء الجالية في المدن الأوكرانية كافة.

وقال عباهرة لـ "شمس نيوز": "هناك اجتماعات متكررة عقدناها كهيئة إدارية في الجالية الفلسطينية في جميع المدن الأوكرانية، وقمنا بتقديم توجيهات وإرشادات لأبنائنا الفلسطينيين، ووفرنا طرقاً أمنة لمن أراد المغادرة بكل السبل والوسائل الممكنة، عن طريق الحدود المالدوفية والرومانية والبولندية".

وأضاف "آخر حافلة ستنطلق من مدينة اوديسا اليوم الساعة 5 مساءً، إذ ستقل آخر 6 فلسطينيين من الطلبة والمقيمين الذين يتوجهون إلى رومانيا وبولندا، وبذلك ننهي كافة الإجراءات المتعلقة بخصوص الإجلاء". 

وعن وجود إصابات في أبناء جاليتنا، أكد عباهرة أنه لا يوجد أي إصابات في صفوفها في مدينة اوديسا، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد إصابات في المدن الأخرى.

وعلى الصعيد الميداني، بين عباهرة أن هناك هدوءاً حذراً يسود مدينته، إذ توجد استعدادات عسكرية داخل المدينة، متابعاً: "قبل قليل تعرضت بعض المواقع العسكرية المتاخمة لاوديسا للقصف".

وتمنى السلامة التامة لكل أبناء الجالية الفلسطينية في دولة أوكرانيا، كما تمنى السلامة لكافة أبناء الشعب الأوكراني.

وطمأن عباهرة المواطنين الفلسطينيين بأنه حتى اللحظة لا يوجد أي شيء يدعو للقلق داخل المدينة، مشيراً إلى أن كل أبناء الجالية الموجودين ملتزمون البيوت وعلى تواصل دائم معنا".

ودعا رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة أوديسا، كافة أبناء الشعب الفلسطيني، أن يكثفوا من دعائهم لحماية أبناء شعبنا في أوكرانيا، وأن يعم عليهم السلم والسلام.

وكانت روسيا قد بدأت حملة عسكرية كبيرة ضد الأراضي الأوكرانية، فجر الخميس الماضي، إذ قامت القوات الروسية بقصف واستهداف العديد من القواعد والمطارات العسكرية التابعة للجيش الأوكراني، بالإضافة إلى توغل للقوات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية.