غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معلومات مهمة بشأن موعد وطبيعة اختبارات نصف الفصل الدراسي الثاني

اختبارات.jpg
شمس نيوز -مطر الزق

أوضح مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة د. محمود مطر، أن اختبارات نصف الفصل الثاني للسنة الدراسية (2021-2022) ستبدأ بتاريخ 12 مارس وتنتهي بتاريخ 24 مارس، قبل انتهاء الفترة الثالثة.

وأكد د. مطر في تصريح لـ"شمس نيوز"، أن إجازة الفترة الثالثة من السنة الدراسية تبدأ يوم الجمعة بتاريخ 25 مارس وتنتهي يوم السبت 2 إبريل أول أيام شهر رمضان المبارك، لتبدأ الفترة الرابعة والأخيرة من السنة الدراسية.

وحول طبيعة المواد الدراسية التي ستدخل في اختبار نصف الفصل الثاني قال: "ستشمل المواد الدراسية التي تم تدريسها منذ بداية الفترة الثانية حتى نهاية الفترة الثالثة للعام الدراسي"، مبينًا أن الامتحانات ستكون للفصول من الرابع حتى الحادي عشر.

ولفت إلى، أن اختبارات الطلبة من الصف الأول حتى الرابع ستكون عبارة عن أوراق عمل وتقييم المعلمين.

وفيما يتعلق بتقييم المرحلة الحالية من الفترة الأولى والثانية والثالثة قال: إن الوزارة، ستشكل لجنة في نهاية الفصل الدراسي الثاني لتقييم السنة الدراسية كاملة والوقوف على كافة الجوانب الإيجابية والسلبية ومناقشتها كاملة للاستفادة منها في السنوات الدراسية القادمة.

يُشار إلى، أن وزارة التربية والتعليم في فلسطين اعتمدت في العام الدراسي (2021-2022) نظام 4 فترات بين كل فترة عطلة.

ووفقًا للوزارة فإن العطلة الأولى تكون من تاريخ 22 أكتوبر حتى 30 أكتوبر، والعطلة الثانية بين الفترتين الثانية والثالثة (نصف الفصل) من صباح 30 ديسمبر حتى 11 يناير 2022، والرابعة من 25 مارس 2022 حتى 2 أبريل 2022، فيما ينتهي العام الدراسي يوم 7 يونيو / حزيران 2022.