غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022

دعاء شهر رمضان.jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022، يقبل المسلمين بالدعاء وعمل الخيرات وهم يقتربون من شهر رمضان المبارك، ويغتنمون هذا الشهر بالدعاء والصلاة والقيام ليتقبل الله عز وجل منهم أعمالهم وليجزيهم خير الجزاء.

ووضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، أدعية الشهر الكريم لتقرؤها في يومكم ونهار رمضان، ولتتقربوا بها إلى الله ولتشاركوها مع أحبائكم وأصدقائكم وأقاربكم، ولتنالوا جزيل الاجر والثواب من الله.

ويعد الدعاء من أعظم الطاعات التي يدعو بها الإنسان المسلم بالرزق والأمور التي يتمناها المسلم المؤمن، ويجب على كل مسلم استغلال تلك الأيام الطاهرة، في فعل الخيرات والأعمال المستحبة إلى الله.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وحُلَّةً يَلْبَسُهَا، ونَاقَةً يَرْكَبُهَا، وسُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ".

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.