غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

8 إصابات منذ بداية العام

بكر يوضح لـ"شمس نيوز" تفاصيل إصابة صياد برصاص الاحتلال

زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين.jpg
شمس نيوز - غزة (خاص)

أوضح مسؤول لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة زكريا بكر، تفاصيل إصابة صياد برصاص الاحتلال الإسرائيلي والاعتداءات المستمرة ضد الصيادين على طول بحر قطاع غزة.

وأكد بكر في تصريح لـ"شمس نيوز" أن الصياد أحمد سعيد الصعيدي أصيب برأسه برصاص الاحتلال من نوع مطاطي قبال شواطئ بحر السودانية غرب مدينة غزة، مبينًا أن الصياد بحالة جيدة ولم يتوجه إلى المستشفى.

وقال: إن زوارق الاحتلال استهدفت الصياد الصعيدي بالرصاص المطاطي وهو داخل المنطقة المسموح بها الصيد"، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تخترق كافة الاتفاقيات التي وقعت مع المقاومة بالسماح للصيادين بالصيد في مساحة محدودة.

وأشار بكر إلى أن المساحة المسموح بها الصيد من الشمال حتى مدينة غزة يبلغ 3 ميل، أما من مدينة غزة حتى مدينة رفح يصل إلى 15 ميل مع وجود بعض المناطق ممنوع وصول الصياد إليها بشكل مطلق.

ولفت مسؤول الصيادين إلى أن انتشار زوارق الاحتلال خلال الفترة الماضية كان مكثفًا وملحوظًا بشكل كبير لاسيما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويلاحظ وفقًا لبكر أن جميع الاعتداءات الإسرائيلية ضد الصيادين تقع داخل المناطق المسموح بها الصيد، مستذكرًا حادثة مصادرة مركب عائلة الهسي قبل شهر حيث وقعت مصادرة المركب من شاطئ مخيم الشاطئ.

ومن الجدير ذكره أن لجان الصيادين سجلت منذ بداية العام الجاري حتى الآن إصابة 8 صيادين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعضهم اصابات طفيفة وأخرى متوسطة.