غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022

تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022.PNG
شمس نيوز - غزة

يشهد تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022 بحثًا مكثفًا من عشرات آلاف الأسر المتعففة المستفيدة من المنحة القطرية التي تقدمها اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة بصرف 100 دولار لكل أسرى وذلك منذ منتصف عام 2018 تزامنًا مع اشتعال المواجهات على طول السياج الفاصل شرق قطاع غزة، ولا زالت اللجنة القطرية تصرف المنحة لأكثر من 100 ألف أسرى متعففة من أبناء القطاع.

ودخلت عملية صرف المنحة القطرية 100 دولار بأزمات عدة بسبب حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي وضعت شروط عدة لإدخالها وكانت قبل معركة سيف القدس تدخلها عبر حاجز ايرز شمال القطاع عن طريق حقيبة في سيارة السفير القطري محمد العمادي أو نائبه خالد الحردان، لكن بعد سيف القدس تغيرت آلية إدخال أموال المنحة لغزة.

واتفقت اللجنة القطرية والاحتلال الإسرائيلي على إدخال أموال المنحة بالتعاون مع الأمم المتحدة لتقوم الأخيرة بإرسال الرسائل للمستفيدين والحصول على الـ 100 دولار من المحال التجارية المنتشرة في قطاع غزة.

وكانت الأمم المتحدة واللجنة القطرية اتفقتا على قيمة صرف الـ 100 دولار بـ 310 شيكل فقط من المحال التجارية وعادة تصرف الدفعة النقدية للأسر المستفيدة في منتصف الشهر، وأحيانا في اليوم السابع عشر من مرور الشهر، إذ أنها كانت تصرف في الأسبوع الأول من بداية الشهر، وذلك قبل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022

ويحرص فريق العمل بموقع شمس نيوز على نشر رابط المنحة القطرية بشكل شهري ليتعرف الناس بسرعة فائقة للتعرف على الأسماء المستفيدة من المنحة، علمًا أن كل شهر يتغير بعض أسماء المستفيدين الأمر الذي يجعل الجميع يبحث عن رابط لفحص وجود اسمه أو لاء.

ويسعى المستفيدين من المنحة القطرية لشراء مستلزمات حياتهم ومتطلبات أبنائهم، وخاصة في ظل الأوضاع المعيشية المتردية، وقلة فرص العمل، وأعداد البطالة العالية، وتدهور المنشآت الاقتصادية.

رابط المنحة القطرية اضغط هنا