غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آليات عمل ورسوم جديدة.. تفاصيل ما يجري داخل متنزه بلدية غزة

منزه البلدية.jpg
شمس نيوز - فتحي الزق

تفاجأ العديد من المواطنين في مدينة غزة، بوجود تغييرات داخل متنزه البلدية وسط المدينة، فهناك أعداد كبيرة من الموظفين، وجلسات خاصة، واستديو للتصوير، وكافتيريا، فيما اشتكى البعض من ارتفاع أسعار التذاكر، سواء الدخول أو التصوير.

وأثار بعض المصورين في القطاع جدلًا على منصات التواصل بشأن فرض أسعار جديدة للتصوير داخل أروقة المتنزه، تصل إلى 20 شيكلًا، وهذا ما نفاه أمجد أبو الخير، مدير الشركة المستأجرة للمتنزه.

أمجد أبو الخير مدير الشركة المستأجرة للمتنزه قال: "إن الشركة حصلت على حق تطوير متنزه البلدية، وإظهاره بشكل حضاري جميل"، مؤكدًا أن آلية العمل داخل المتنزه ستشهد بعض التغييرات لصالح الزوار، في حين ستبقى تسعيرة تذكرة دخول المتنزه كما هي.

وأوضح أبو الخير لمراسل "شمس نيوز"، أن المتنزه سيشهد إضافات جديدة ومتعددة كـ "الكافتيريا التي تقدم الخدمات للزبائن، واستديو و4 زوايا تصوير مهيأة لجلسات الأفراح"، مشيرًا إلى، أن الشركة وفرت فرص عمل للعشرات من المواطنين.

ولفت إلى أن الشركة استقدمت 30 عاملًا داخل المتنزه مقسمين إلى "عناصر أمن - عمال نظافة - موظفين داخل الكافتيريا، ومصورين في الاستديو، وزوايا التصوير".

وبين أبو الخير أن العمل داخل المتنزه سيختلف عما كان عليه سابقًا، فساعات العمل ستبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ليلًا، إضافة إلى تزويد المتنزه بالإنارة ليلًا في كل زواياه.

وأكد أن الشركة ستعلن عن افتتاح المتنزه بشكله الجديد يوم السبت الموافق 12-3-2022، بالشراكة مع بلدية غزة.

سعر تذكرة الدخول

وحول سعر تذكرة دخول المواطنين إلى المتنزه قال: "لا يوجد تغيير يذكر على أسعار دخول المتنزه، مؤكدًا أن سعر تذكرة الدخول ستبقى كما هي (2 شيكل)، لافتًا إلى أن الأطفال تحت سن (٦ سنوات)، وذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى، معافون من الرسوم، ولهم خصومات داخل الكافتيريا أيضًا".

وفيما يتعلق بأسعار التصوير داخل المتنزه، أشار إلى أن استخدام جلسات وزوايا التصوير الخاصة داخل المتنزه سيكون بسعر رمزي -لم يحدد حتى الآن-، نافيًا الشائعات التي تصدر من بعض المصورين عن رسوم 20 شيكل للتصوير.

وأشار إلى أن المصور يمكنه الدخول للمتنزه برسوم الاشتراك المعروفة (2 شيكل)؛ لكن لا يستطيع استخدام زوايا وجلسات التصوير إلا برسوم جديدة، علمًا أنه يستطيع التصوير داخل المتنزه في أي مكان يريده دون رسوم.

ولفت إلى أن هناك آليات خاصة للمصورين تهدف لتنظيم العمل داخل المتنزه، وذلك بحصوله على بطاقة خاصة تسمح له بالتصوير، داعيًا الجميع للالتزام بتعليمات إدارة المتنزه؛ لتقديم صورة حضارية عن مجتمعنا.

يُشار إلى أن بلدية غزة قررت في وقت سابق إشراك الشركات الخاصة باستئجار متنزه البلدية؛ لتطويره، وإظهاره بشكل لائق وحضاري يليق بتاريخه العريق، وتقديم كافة الخدمات اللازمة للزوار بأسعار رمزية.