غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور د. عبد العال: المرأة الفلسطينية ركيزة الدعوات وشعلة الديمومة والتواصل

د. عبد العال.jfif
شمس نيوز -غزة

قالت مسؤولة الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي د. أسمهان عبد العال، إن حضور المرأة أساسيا في كل الثورات والاحداث التاريخية المفصلية التي مرت بها البشرية، حيث اطلت المرأة بقوة واقتدار في الرسالات السماوية وتنزيلها على البشر، لتكون شريكة الأنبياء وتدفع من الاثمان ما يمتحن قلبها للإيمان صبرا جميلا وعطاء غير محدود.

وأضافت د. عبد العال، أن المرأة كانت ركيزة الدعوات وشعلة الديمومة والتواصل، وقد نالت من التقدير والتركيز في مفاهيم الإسلام وقيمه ما يعني أنها حارسة القضية وحصن الرسالة..

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي غرب مدينة غزة اليوم، بعنوان (المرأة أيقونة المقاومة)، على شرف يوم المرأة العالمي.

وتابعت " أن المرأة في فلسطين تميزت بنوعية الأفكار والدور، وجسدت أسمى المعاني الإنسانية السامية، ففيها ما لا يتكرر في مواقع أخرى، مشيرة إلى أن البشر لم يشهدوا معجزات عظمى جسدها القرآن إلا على أرض فلسطين ، حيث كانت المرأة محور هذه المعجزات، وعنوانا للطهارة والقداسة.

واستذكرت د. عبد العال، مريم العذراء النقية الطاهرة' المصطفاة، عندما كانت مناضلة مثابرة تحمي وليدها المعجزة، وتشاركه معمعة المواجهات ضد الرومان واليهود المنحرفين عن دين ربهم.

وأوضحت د. عبد العال، أن المرأة الفلسطينية انطلقت على مدار قرن في مواجهة المشروع الاستعماري المعاصر، وقادت النضال الإنساني في تجلياته في معركة أرادها الأشرار نهاية وجود لشعب انجبل بالمكان رسالة وصيرورة، مشيرة إلى أنها تخلت عن بهرج الدنيا لتقدم مالها لزوجها ليحصل على البارودة.

ولفتت القيادية النسوية إلى أن المرأة ظلت حاضرة في كل ثورات الشعب الفلسطيني ما قبل النكبة، مبينة أنها كانت عمود البيت والمدبر لاستمرار الاسرة في المجتمع، عندما اشتدت موجة الإجرام ومحاولات الإبادة والتشتيت للشعب الفلسطيني.

وبينت د. عبد العال خلال المؤتمر، دور المرأة البارع في جسم الثورة الفلسطينية كونها لم تترك أي مجال إلا وكان لها فيه حضور فاعل من النقابات والنشاطات السياسية والثقافية والاجتماعية وحتى العسكرية، وأصبحت قدوة للمرأة العربية والإسلامية.

وأشارت إلى أنها ما زالت تواجه في الخط الأمامي للمعركة في كل أنواع العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل العدو الصهيوني، و تمنع أي اختراق لضمير الشعب وروحه ويقينه.

و وجهت د. عبد العال في نهاية كلمتها التحية إلى المرأة الفلسطينية الصابرة المجاهدة والأسيرة في يومها العالمي، مشيداً بتضحياتها ونضالاتها المتواصلة.