غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يبدأ الليلة

راصد يوضح تفاصيل المنخفض الجوي القادم

منخفض.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع الخبير الفلكي والراصد الجوي نادر اشتي، أن تشهد الليلة تكاثرً تدريجيًا للغيوم، وأن تتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الأمطار، مشيرًا إلى أن الافضلية للمناطق الشمالية والساحلية.

وتوقع اشتي أن تتزايد الفرصة للأمطار يوم غد الأربعاء منذ ساعات الصباح بمعظم المناطق بتشكيلات محلية وعشوائية مع نشاط للرياح، وبساعات الظهر والمساء تضعف فرص الأمطار ويزداد نشاط الرياح والتي تكون مثيره للغبار وخاصة بالمناطق الجنوبية والشرقية.

أما يوم الخميس فمنذ ساعات الصباح تتأثر المنطقة بمنخفض جوي بارد وماطر وتبدأ الأمطار بالانتشار تدريجيًا بالمناطق الشمالية والساحلية وتزداد سرعة الرياح لتصل إلى 60 كلم بالساعة وتكون مثيرة للغبار وخاصة بالمناطق الجنوبية والشرقية وبساعات الليل تنتشر الأمطار لمعظم المناطق.

وتوقع اشتي أن يشهد يوم الجمعة عبور المنطقة جبهة هوائية باردة وماطرة من أصل قطبي تؤدي إلى اشتداد على سرعة الرياح لتصل إلى 70 كلم بالساعة، ويتحول الجو لعاصف وماطر بمعظم المناطق وقد تترافق بحبات البرد وقد تكون غزيرة أحيانا.

وقال اشتي: "المتوقع أن تتساقط الثلوج على معظم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر كجبال لبنان وسوريا وجبال جنوب الأردن وجبل الشيخ وتنتشر الثلوج لتشمل مرتفعات 1000 متر كهضبة الجولان والجليل الأعلى وجبال عجلون شمال الأردن وبساعات الليل يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار تدريجيا وتتراجع الهطولات".

وفي يوم السبت تبقى المنطقة تحت تأثير بقايا المنخفض الجوي المنحسر وتضعف الفرصة للأمطار تدريجيا وبساعات المساء والليل تستقر الأجواء مع بقاء الجو شديد البرودة.

أما يومي الأحد والاثنين فتوقع أن تكون الأجواء مستقرة مشمسة نهارًا مع ظهور السحب وبارده وخاصة أثناء الليل.

والله دائما أعلى وأعلم.