غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزعانين: المرأة الفلسطينية قدمت على مدار التاريخ نموذجًا رائعًا في التضحية والفداء

الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ الأستاذ تامر الزعانين
شمس نيوز - غزة

تقدم الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ الأستاذ تامر الزعانين اليوم الثلاثاء بالتحية العطرة من المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وأوضح الزعانين في ذكرى يوم المرأة العالمي أنَّ المرأة الفلسطينية على مدار التاريخ لا تزال تقدم نموذجًا رائعًا في التضحية والفداء، فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة.

وأشار إلى انَّ يدفعنا لأن نستذكر خنساوات فلسطين؛ "فاطمة الشيخ خليل أم رضوان رحمها الله، وأم إبراهيم الدحدوح، وأم نضال فرحات،" اللواتي قدمنّ أبنائهنّ شهداء، ولا ننسى أم الأسرى الأبطال أم ناصر أبو حميد التي قدمت شهيدًا وأربعة أسرى من أبنائها داخل سجون الاحتلال؛ والشهيدة المجاهدة هنادي جرادات، وهبة دراغمة، وميساء أبو فنونة؛ ولا ننسى الأسيرة المحررة فاطمة برناوي أول أسيرة في التاريخ المعاصر، والمحررة عطاف عليان صاحبة أول تجربة للإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، ونورا الهشلمون، ولينا الجربوني، والأم الفاضلة نوال السعدي، ومنى قعدان، وعطاف جرادات، وفاطمة الزق، وغيرهم الكثير الكثير من الأسيرات في داخل سجون الاحتلال والمحررات منهنّ.

وذكر "أن المرأة الفلسطينية قدمت على مدار الصراع مع الاحتلال 17 ألف أسيرة قضين سنوات عدة في سجون الاحتلال، ولا تزال 32 أسيرة حرة داخل سجون الاحتلال الصهيوني من بينهنّ 11 أمًا، و6 جريحات، ينتظرون الفرج والحرية".

وطالب وسائل الإعلام المحلي والدولي تسليط الضوء الإعلامي على معاناتهِنّ وآلامهِنّ في داخل سجون الاحتلال.