غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجموعة من النكهات تغير مذاق الشاي الأخضر.. تعرف عليها

شاي اخضر.jpg
شمس نيوز - القاهرة

كوب الشاي الأخضر لديه الكثير من الفوائد أبرزها مد الجسم بالطاقة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتعزيز صحة الجلد والبشرة.

وعلى الرغم من فوائده المذهلة للجسم، قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة بعدم تقبلهم لمذاقه، لذا كيف تجعل كوب الشاي الأخضر بمذاق أفضل؟؟

في هذا المقال سنعرفك على بعض المكونات والنكهات لا تساعد فقط في تحويل مذاق الشاي الأخضر إلى الأفضل، ولكنها أيضًا تمنحك عاملًا مساعدًا على تحسين الجهاز الهضمي.

إليك أبرز هذه النكهات:

الحبهان: بالإضافة إلى رائحة الحبهان القوية، فإن مكوناته المضادة للأكسدة تحارب الالتهابات وهي مفيدة لمشاكل الجهاز الهضمي ورائحة الفم الكريهة.

الزنجبيل: يُعرف شاي الزنجبيل بقدرته على تهدئة المعدة والتقليل من آلامها، كما ويساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها، ويخفف من آلام والقولون العصبي، ويحسن الهضم والدورة الدموية، ويساعد على عدم الحصول على الدهون.

القرفة: يضاف إلى الشاي، فهو لا يجعله لذيذًا فحسب، بل يجعله علاجيًا أيضًا، يعزز هذا التوابل حرق الدهون، ويقوي جهاز المناعة، ويخفف من تقلصات الدورة الشهرية، ويحارب الالتهابات، والالتهابات، تعرف القرفة أيضًا بقدرتها على خفض مستويات السكر في الدم. نظرًا لأن المسحوق لا يذوب في السائل، فمن الأفضل غلي عود القرفة في الماء واستخدامه في صنع الشاي.

العسل: في حالة عدم وجود موانع، يجب شرب الشاي بالعسل الطبيعي، بينما يجب أن يكون السائل دافئًا وليس ساخنًا، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد والتهاب الحلق والحنجرة، كما أن مزيج العسل والشاي ينظف البشرة ويحارب الالتهابات.

زيت جوز الهند: يعمل المزيج الفريد من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند على تحسين الوظيفة الإدراكية، وزيت جوز الهند مفيد جدًا للحوامل، فهو يحتوي على حمض اللوريك الذي يتحول إلى مادة المونولورين المسؤولة عن تقوية جهاز المناعة لدى الطفل.

زيت اللافندر: يقلل من الأعراض غير السارة للروماتيزم ويساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي والتوتر العصبي، يعزز اللافندر الاسترخاء والنوم بشكل أفضل ويخفف الصداع.

الفلفل: يعزز إزالة السموم ويسرع التمثيل الغذائي، مع تقليل الجوع وتحفيز الهضم، وبالتالي يعتبر شاي الفلفل مثاليًا لفقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي، بالإضافة إلى ذلك، له تأثيرات مضادة للالتهابات وقد يساعد في آلام المفاصل أو العضلات أو الظهر.