غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسرع رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022

أسرع رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022.jpg
شمس نيوز - غزة

تترقب عشرات الآلاف من الأسر المتعففة في قطاع غزة تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022 على أحر من الجمر لمساعدتها في سداد ديونها أو شراء ما يلزمها من مواد غذائية أو دفع مستحقات متراكمة عليها سواء رياض الأطفال أو المدارس أو غيرها الكثير.

ورغم قلة مبلغ الـ 100 دولار القطرية؛ إلا أنها مهمة جدًا للأسر المتعففة في مساعدتها لقضاء حاجتها، حيث تقدم العائلات المستفيدة شكرها الجزيل للدولة القطرية وللأمير تميم بن حمد آل جاسم أمير دولة قطر، وشكرها للسفير محمد العمادي.

ويتلقى نحو 100 ألف أسرة متعففة من سكان قطاع غزة 100 دولار لكل عائلة شهريًا كمنحة أميرية مقدمة من قطر لمساعدة أهالي القطاع في مواجهة الحصار والفقر المدقع الذي تعيشه تلك العائلات.

بدأت عملية صرف المنحة في منتصف عام 2018 ولا زالت مستمرة بشكل شهري، إلا أن المنحة القطرية 100 دولار تعرضت لأزمات متعددة خلال السنوات الماضية، حيث اعتراض عدد كبير من ابناء قطاع غزة لدخولها عبر حاجز إيرز شمال قطاع غزة معتبرين تلك المنحة القطرية عبارة عن رشوة لبيع القضية.

ورغم اعتراض بعض أبناء قطاع غزة إلا أن المنحة استمرت بالدخول رغم أنف الاحتلال الإسرائيلي الذي حاول عرقلة دخول أموال المنحة إلى القطاع الأمر الذي دفع بعض الشباب الثائر لإطلاق البالونات الحارقة تجاه الأراضي المحتلة.

وتخضع اسرائيل باستمرار لصرف المنحة القطرية كلما حاولت عرقلة دخولها وذلك عندما تلمح بعض المجموعات الثائرة بإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، وتخشى إسرائيل على المزروعات بشكل مستمر.

وفي معركة سيف القدس دخلت المنحة القطرية 100 دولار بأزمات خطيرة بسبب حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي وضعت شروط عدة لإدخالها وكانت قبل معركة سيف القدس تدخلها عبر حاجز ايرز شمال القطاع عن طريق حقيبة في سيارة السفير القطري محمد العمادي أو نائبه خالد الحردان، لكن بعد سيف القدس تغيرت آلية إدخال أموال المنحة لغزة.

واتفقت اللجنة القطرية والاحتلال الإسرائيلي على إدخال أموال المنحة بالتعاون مع الأمم المتحدة لتقوم الأخيرة بإرسال الرسائل للمستفيدين والحصول على الـ 100 دولار من المحال التجارية المنتشرة في قطاع غزة.

وكانت الأمم المتحدة واللجنة القطرية اتفقتا على قيمة صرف الـ 100 دولار بـ 310 شيكل فقط من المحال التجارية وعادة تصرف الدفعة النقدية للأسر المستفيدة في منتصف الشهر، وأحيانا في اليوم السابع عشر من مرور الشهر، إذ أنها كانت تصرف في الأسبوع الأول من بداية الشهر، وذلك قبل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

أسرع رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2022

ويحرص فريق العمل بموقع شمس نيوز على نشر رابط المنحة القطرية بشكل شهري ليتعرف الناس بسرعة فائقة للتعرف على الأسماء المستفيدة من المنحة، علمًا أن كل شهر يتغير بعض أسماء المستفيدين الأمر الذي يجعل الجميع يبحث عن رابط لفحص وجود اسمه أو لاء.

ويسعى المستفيدين من المنحة القطرية لشراء مستلزمات حياتهم ومتطلبات أبنائهم، وخاصة في ظل الأوضاع المعيشية المتردية، وقلة فرص العمل، وأعداد البطالة العالية، وتدهور المنشآت الاقتصادية.

رابط المنحة القطرية اضغط هنا