غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. المدلل يكشف: تشكيل هيئة وطنية موحدة دفاعًا عن الأهالي في أراضي الـ 48

علم فلسطين.jpg
شمس نيوز - غزة خاص

كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. أحمد المدلل، أن الفصائل الفلسطينية ستعلن عن تشكيل هيئة وطنية موحدة لدعم وإسناد المواطنين في أراضي عام الـ 48 ضد الهجمة المسعورة التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح د. المدلل لـ"شمس نيوز" أن الفلسطينيين في أراضي عام الـ 48 هم رأس الحربة مع العدو الإسرائيلي ويواجهون اليوم حملة إسرائيلية شرسة في محاولة لاقتلاعهم من أراضيهم بعدما أكدوا انتمائهم لفلسطين خلال معركة "سيف القدس".

وقال: "إن اجتماع الفصائل في قطاع غزة يبحث خطورة ما يتعرض له أهلنا في أراضي الـ 48 من محاولات إسرائيلية خطيرة لطرد أهلنا من أراضيهم وأرض أجدادهم"، مشددًا على أن عملية التطهير العرقي لن تنجح مطلقًا ضد أهلنا في اللد والناصرة ويافا وحيفا وكل بقعة من أراضينا المحتلة.

وأوضح أن مهمة الهيئة الوطنية الموحدة هو إعداد الخطط والبرامج والاستراتيجيات لكيفية دعم ومساندة أهلنا في الأراضي المحتلة، مبينًا أن الهيئة مشكلة من النخب السياسية والمجتمع المدني ونخب العشائر والهيات الطلابية ولجان المرأة تأكيدًا على وحدة الجغرافية ووحدة العدف والمصير.

وأشار إلى أن مكان انعقاد اجتماع الفصائل -مخيم العودة شرق غزة- والاعلان عن تشكيلة هيئة وطنية موحدة للدفاع عن أهلنا في أراضي عام الـ 48 يدلل على تمسك الفصائل بتحرير كامل تراب فلسطين.

يُشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية، قررت عقد اجتماعا مهما لها اليوم السبت 12/3/2022، على أرض مخيم العودة شرق مدينة غزة، لمناقشة سبل دعم فلسطيني الداخل المحتل، وأهالي القدس والضفة الغربية، في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يحاول الانتقام منهم جراء مساندتهم لقطاع غزة في معركة سيف القدس.