غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ناشطون حول العالم يطلقون حملة دولية افتراضية تطالب برفع الحصار عن اليمن

حرب اليمن.jpg
شمس نيوز -صنعاء

حملة دولية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب برفع الحصار عن اليمن الذي يشهد أوضاعاً إنسانية مأساوية على المستويات كافة.

أطلق ناشطون وحقوقيون وإعلاميون حول العالم حملة دولية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب برفع الحصار عن اليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وانطلقت الحملة تحت عنوان "ارفعوا الحصار عن اليمن"، بهدف تسليط الضوء على معاناة اليمنيين المنسية من جرّاء الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي على البلد، ولتحشيد الجهود من أجل إنهائه بشكل عاجل.

وتفاعل العديد من الناشطين مع الحملة في تويتر تحت وسم "#ارفعوا_الحصار_عن_اليمن " بالعربية و EndTheSiegeOnYemen# بالانكليزية.

من جهته، دعا عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، في تغريدة له، الشعب اليمني إلى التفاعل مع الحملة على مختلف منصات التواصل.

كما غرّد وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، قائلاً: "الشكر والتقدير والعرفان للأصوات الحرة من جميع أنحاء العالم التي تستشعر معاناة شعبنا اليمني، وهذا الشعب لن ينسى هذه المواقف الصادقة وسيبادل الوفاء بالوفاء".

ويشهد اليمن أوضاعاً إنسانية مأساوية على المستويات كافة، بسبب الحظر التعسّفي المفروض على البلد من قبل التحالف.

أيضاً، أدّت الحرب إلى مقتل وإصابة أكثر من 10.200 طفل، من المرجّح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى بكثير، وفق منظمة اليونيسف في آخر إحصاء لها.