غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط المنحة القطرية شهر 3 مارس 2022 – منحة الـ 100 دولار رابط فحص الأسماء

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر مارس 2022 شمس نيوز.JPG
شمس نيوز - غزة

رابط المنحة القطرية شهر 3 مارس 2022 – منحة الـ 100 دولار رابط فحص الأسماء، يبحث الآلاف من المواطنين في قطاع غزة عن موعد صرف المنحة القطرية لشهر 3 للعام الجاري 2022، لا سيما في الأسبوع الثاني من الشهر، حيث تبدأ الأسر المتعففة والمستفيدة من المنحة السؤال عن موعد دفع المنحة القطرية 100 دولار والتي تقدمها دولة قطر لنحو 100 ألف عائلة في القطاع، بهدف مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم وتوفير الحد الأدنى من متطلباتهم المنزلية، إذ يعاني سكان القطاع من حصار إسرائيلي منذ أكثر من 16 عامًا متتالية.

 

المنحة القطرية شهر 3 مارس 2022

 

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر  مارس 2022.JPG
 

يُشار إلى أن رابط المنحة القطرية يتم تفعيله عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، فمن المتوقع أن يتم تفعيله خلال الأيام المقبلة لدفعة شهر مارس 2022، في وقت تتزامن فيه الأمم المتحدة بإرسال رسائل للمستفيدين من المنحة القطرية على هواتفهم النقالة لإبلاغهم بموعد صرف المنحة القطرية 100 دولار وقيمة المنحة.

وتحرص وكالة "شمس نيوز" على نشر آلية موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر مارس 2022 مرفقة بالرابط وذلك بعد الإعلان الرسمي من قبل رئيس لجنة إعمار قطاع غزة والسفير القطري لدى السلطة الفلسطينية محمد العمادي، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن صرف المنحة بعد منتصف شهر مارس، علمًا أن المنحة القطرية شهر فبراير الماضي أعلن عنها في 17 الشهر الماضي.

 

المنحة القطرية شهر مارس

 

 

وبدأت دولة قطر صرف مساعدة الـ 100 دولار للأسر المتعففة منذ منتصف عام 2018 وتهدف من وراء ذلك مساعدة سكان القطاع في ظل ما يعيشونه من ظروف معيشية سيئة للغاية، إثر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من 15 عامًا متتالية، والذي أدى إلى إغلاق عشرات المصانع وتسريح مئات الآلاف من العمال، وقلة فرص العمل للخريجين.

ومنذ بداية صرف المنحة حرصت حكومة الاحتلال الإسرائيلي على وضع العراقيل أمام المنحة القطرية لمنع وصولها إلى سكان القطاع خاصة رجال المقاومة، إذ أن حكومة الاحتلال حظرت في الكشف الثاني المئات من الأسماء التي استفادت من الكشف الأول بحجة إنتمائاتهم التنظيمية.

واستقرت لجنة إعمار قطاع غزة على صرف المنحة لأكثر من 100 ألف أسرة متعففة طيلة السنوات الماضية عبر حقيبة تدخل من حاجز إيراز شمال القطاع وعبر مراكز البريد المنتشرة في القطاع، إلا أن حكومة الاحتلال وبعد معركة سيف القدس التي وقعت في شهر مايو 2021 غيرت آلية دخول المنحة للأسر المتعففة.

وبعد تأخر استمر شهور عدة اتفقت حكومة الاحتلال واللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة والأمم المتحدة أن يتم صرف المنحة عبر الأمم المتحدة، وذلك بإرسال رسائل للهواتف النقالة واستلام المنحة من المراكز التجارية المنتشرة من شمال إلى جنوب القطاع البالغ عددها نحو 300 مركز تجاري.

واللافت أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة اتفقت على صرف المنحة 100 دولار بالشيكل الإسرائيلي وبتحديد قيمتها التي يتم صرفها من المراكز التجارية إلى 310 شيكل وليس بسعر صرف الدولار.

للوصول إلى رابط المنحة القطرية شهر 3 مارس 2022 – منحة الـ 100 دولار رابط فحص الأسماء

 

(اضغط هنا)

 

تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر مارس 2022.jpg