غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أفكار لإعادة تدوير الزبادي المنتهي صلاحيته

شمس نيوز -وكالات

ربما يتبقى لديكِ في الثلاجة كمية كبيرة من الزبادي بعد العزائم وقد انتهى الصلاحية، لا تقومي برميه سنقدم لكِ أفكار مفيدة وفعالة لاستخدام اللبن المنتهي الصلاحية.

عمل ماسكات لترطيب البشرة والشعر:

من الممكن استخدام اللبن الزبادي المنتهي الصلاحية لعمل ماسكات مرطبة للبشرة إذ يحتوي اللبن الزبادي على نسب مهمة من البروبيوتيك والذي يساعد بدوره على تنظيف البشرة وتأخر ظهور علامات التجاعيد ويحتوي على حمض اللاكتيك المتوفر في العديد من المستحضرات التجميلية المخصصة بالعناية بالبشرة، قومي بدهن وجهك باللبن الزبادي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه في الماء.

أما بالنسبة للشعر: فإن اللبن الزبادي يساعد في التخلص من قشرة الرأس ويعمل على ترطيب الفروة وتعزيز نمو الشعر ومنعه من التقصف. وطريقة استخدامه تكون عبر فرك فروة الرأس باللبن الزبادي لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه كالمعتاد.

كريم مغذي للبشرة: يحتوي اللبن الزبادي على مضادات الالتهاب والتي تكون فعالة جداً في محاربة الهالات السوداء حول العيون، الطريقة لاستخدامه ستكون عبر خلط اللبن الزبادي مع القهوة ودهن المزيج تحت العين، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك.

ويستخدم اللبن الزبادي منتهي الصلاحية في مساعدة ممن يعانون من حبّ الشباب لما له من خاصية وهي محاربة البكتيريا والفطريات، قومي بخلط ثلث كوب من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقومي بفرك الوجه بالمزيج واتركيه حوالي 15 دقيقة ثم اشطفي الوجه جيداً بالماء.