غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صورة: إمساكية رمضان 2022 في المغرب – شهر رمضان 1443

إمساكية رمضان 2022 في المغرب – شهر رمضان 1443.JPG
شمس نيوز - المغرب

ننشر لكم عبر موقع شمس نيوز صورة عن إمساكية رمضان 2022 في المغرب – شهر رمضان 1443 حيث تضج محركات البحث تزامنًا مع بداية العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك للبحث عن امساكيات الشهر الفضيل.

ويحرص فريق العمل بموقع شمس نيوز على نشر امساكية رمضان في دول العالم العربي والاسلامي للتعرف على مواقيت الصلاة وبداية الصيام والإفطار طيلة أيام شهر رمضان المبارك للعام الجاري 2022 – 1443.

وعادة ما يتجهز المسلمون في كل مكان وفي المغرب على وجه التحديد لاستقبال شهر رمضان بالزينة والأفكار المناسبة والجميلة لشهر رمضان المبارك اضافة إلى أفكار إعداد الطعام لهذا الشهر الكريم.

وفي الوقت الذي يتجهز فيه البعض لاستقبال رمضان بالزينة وطقوس الفرح والسرور فهناك الملايين من المسلمين يتجهزون ويعدون أنفسهم ويتأهبون لتلاوة القرآن الكريم كاملًا طيلة أيام الشهر الكريم.

إمساكية رمضان 2022 في المغرب

اخترنا لكم:  امساكية رمضان 2022  1443 في البحرين

من المقرر وفقًا لعلماء الفلك أن يكون أول أيام الشهر الكريم في دولة المغرب بتاريه 3 أبريل القادم، لكن حسم الأمر يتطلب انتظارا لآخر أيام شهر شعبان الجاري، لمعرفة الرؤية الشرعية لمولد الهلال، وفقا لقاعدة "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته".

وهي قاعدة متبعة في كل الأشهر العربية أو الهجرية، وفي آخر أيام الشهر العربي يتم انتظار مولد الهلال في السماء، فإن تعذر رؤيته في الـ29 تم الشهر 30 يوما، وبهذه الطريقة يعرف المسلمون وقت بداية الشهر وانتهائه.

وفجر أول أيام رمضان، والذي يبدأ معه الصيام في الـ5:51 صباحا، ويكون موعد أذان المغرب في الساعة السابعة و49 دقيقة، وفي منتصف الشهر، يكون موعد أذان الفجر في الساعة الخامسة و32 دقيقة صباحا، وموعد أذان المغرب في السابعة و58 دقيقة.

ومع أول يوم يتوقع المسلمون في المغرب العودة لصلاة التراويح بشكل كامل، بعدما كان الأمر ممنوعا في عام 2020 بسبب فيروس كورونا ، فيما كانت تروايح رمضان 2021 تتم بشكل جزئي بسبب الإصابات المرتفعة بفيروس كورونا، والتي خفتت حدتها الآن، ليكون أداء شعائر رمضان 2022 في المغرب أفضل من العامين السابقين.

اخترنا لكم: امساكية المرجع السيستاني شهر رمضان 2022 – 1443