غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعليق الدوام في جميع مدارس الخليل لهذا السبب

تعليق الدوام المدرسي.jpg
شمس نيوز - الخليل

أعلن أمين سر اتحاد المعلمين في الخليل إسماعيل الشوبكي، عن تعليق الدوام صباح اليوم الخميس، في جميع مدارس مديرية تربية الخليل وتنفيذ اعتصام احتجاجا على الاعتداء على أحد الأساتذة يوم أمس.

وقال الشوبكي في تصريح إذاعي،: "تم تنفيذ الاعتصام أمام مدرسة الملك خالد الثانوية حيث قضى الأستاذ المعتدى عليه علي الشلالفة أعوام طويلة بالتعليم بمدة تزيد عن 23 عاما خدمة لهذه المدرسة".

وأضاف: "إن هذا الاعتداء آثم وهو اعتداء غير مقبول وهو دخيل على ثقافتنا، وإن هذه الفعالية هي ليوم واحد فقط"، موضحاً أنه تم تنظيم احتجاج ببلدة ترقوميا يوم أمس، وقوفا مع الاستاذ المعتدى عليه علي الشلالفة .

وأشار الشوبكي إلى أن الفعاليات التي اتخذت في اتحاد المعلمين بحق اقتطاع الرواتب هي فعاليات لا زالت مستمرة.

ولفت إلى أن تنظيم الاعتصام جاء لإرسال عدة رسائل، الأولى هي للرئيس محمود عباس، بأنهم في اتحاد المعلمين الفلسطينيين قد تقدموا بمسودة مشروع قانون بالتعاون مع نقابة المحامين، على أمل أن يكون هناك إصدار قانون يغلظ العقوبة على من يعتدي على المعلمين وعلى المؤسسات التعليمية، والرسالة الثانية لأولياء الأمور حتى يكونوا الدرع الحامي للمعلمين والمدارس، أما عن الرسالة الثالثة فهي للأجهزة الامنية من أجل السرعة في الكشف على المعتدين، لأن الكشف السريع سيؤدي إلى وأد فتنة وكشف الحقيقة وتأخذ العدالة مجراها.

وأضاف إلى مواصلة متابعة أي قضية او حدث يحصل داخل المدارس وسيتم متابعة هذا الامر مع الجهات المختصة.

وشدد على أنه يجب دق ناقوس الخطر اتجاه هذه الاعتداءات الآثمة، داعيًا للوقوف بالمرصاد لها حتى لا تصبح ظاهرة في مجتمعنا الفلسطيني، وان على جميع الجهات تتحمل مسؤولياتها.