غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسؤول في التعليم يكشف تحضيرات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة وطبيعة الأسئلة

طلاب الثانوية العامة.jpg
شمس نيوز - رام الله

كشف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي محمود عواد، استعدادات الوزارة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، والمقررة يوم 7/6/2022.

وقال عواد: "الأمور المتعلقة في امتحانات الثانوية العامة تسير على قدم وساق، ووفق الخطة الموضوعة"، نافيا وجود أي معيقات أمام إجراءات الامتحانات.

وأضاف "نحن الآن في مرحلة الإعداد للامتحانات، ومع انتهاء التحضيرات، تكون الأمور كلها جاهزة لعقد الامتحانات في كافة المحافظات، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج دون أي مشاكل".

وأشار عواد إلى أن الأسئلة توضع ضمن المواصفات، مبينًا أنه لا يمكن مقارنة الأسئلة بين العام الماضي والحالي، حيث تتم المقارنة بعد عقد الامتحانات وليس في هذه المرحلة.

ولفت لوجود فِرق متخصصة في كل مبحث ولجنة، وهي المسؤولة عن وضع الامتحانات ضمن المواصفات، موضحًا أن هذه الفرق مشتركة بين المحافظات الشمالية والجنوبية تقوم بإعداد الأسئلة.

وقال: "لم يتم الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وإنما هذه المرحلة هي مرحلة الاعداد التجهيز، حيث أن المباحث والأسئلة العملية تكون عادة قبل المباحث الأخرى، فتعقد في شهر 5، ولكن الأمور الآن تسير بشكل طبيعي في كل المباحث".