غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يرفع حالة التأهب ويجهز القبة الحديدية جنوب فلسطين لهذا السبب

جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب ويجهز القبة الحديدية.jpeg
شمس نيوز - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رفع درجة التأهل القصوى في قواته الجوية ويجهز القبة الحديدية جنوب فلسطين المحتلة.

وأوضحت وسائل اعلام الاحتلال أن عملية رفع التأهب لقوات الجوية وتفعيل نظام القبة الحديدية جنوب فلسطين يأتي ضمن الاستعداد لأي طارئ تزامنًا مع انعقاد القمة السداسية في النقب المحتل.

يُشار إلى أن وزراء خارجية "الاحتلال الإسرائيلي" والولايات المتحدة، والإمارات، والبحرين، والمغرب، ومصر، سيجتمعون اليوم الأحد وغدًا الاثنين في النقب المحتل، في لقاء وصفه الإعلام العبري بـ"التاريخي".

وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية أدانت اليوم الأحد، القمة السداسية التي عقدت في النقب المحتل، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية دول عربية مع وزير خارجية حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة.

وأشارت اللجنة إلى أن هذه القمة تعقد على أنقاض منازل أبناء الشعب الفلسطيني في النقب الصامد وفي ذكرى يوم الأرض الخالد، مشددة على أنه طعنة نجلاء في خاصرة الشعب الفلسطيني وقضيته.

وقالت: "إن قمة العار التي ستناقش كيفية حماية دولة الاحتلال والولايات المتحدة لمصالحهم واقتصادهم المهدد ما هي إلا استغلال للدول العربية المشاركة ومقدراتها وتحايل عليها بحجة حماية أمنها غير المهدد أصلاً".

وأكدت اللجنة على أن التهديد الحقيقي على الأمة العربية هو فقط التهديد الإسرائيلي، وأية تهديدات أخرى هي أوهام مفتعلة من الولايات المتحدة وحليفتها "إسرائيل"، وتهدف فقط إلى تسويغ قيام حلف عربي إسرائيلي كامتداد لحلف الناتو الذي فشل عند أول اختبار له في أوكرانيا.