غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزراعة تصدر توجيهات عاجلة لمكافحة "سل الزيتون"

قطف الزيتون.jpg
شمس نيوز - غزة

أعلنت وزارة الزراعة في غزة، مساء اليوم الاثنين، عن قرارها القاضي بالتوجيه العاجل لعمل تقييم شامل وخطة متكاملة للإرشاد والمكافحة حول مرض “سل الزيتون”.

ودعا وكيل وزارة الزراعة د.أيمن اليازوري لتنظيم لقاءات مركزية والاستعانة بكل الجهات ذات العلاقة من أجل المساعدة في مكافحة المرض المذكور.

وناقش اليازوري في اجتماع موسع لهيئة الوزارة القضايا الهامة المتعلقة بخدمة القطاع الزراعي، بالإضافة إلى الأعمال التطويرية والتحديثات الأخيرة التي أجرتها طواقمها الفنية على المحجر البيطري التابع لها.

ووجهت هيئة الوزارة، الشؤون المالية والإدارية للمواصلة السريعة لاستكمال إنشاء المرافق الإدارية للمحجر، علماً أن لجنة متابعة العمل الحكومي، كانت قد خصصت لهذا الغرض ٤٢ ألف شيكل.

وناقش المجتمعون، الجهود التي تنفذها الإدارة العامة للخدمات البيطرية في تطعيم المواشي وتوفير اللقاحات اللازمة المضادة لأمراض الثروة الحيوانية في القطاع.

وقدمت الإدارة العامة للثروة السمكية بالوزارة، عرضاً حول أعمال أقفاص الاستزراع السمكي، حيث تم شرح الغرض من تركيب الأقفاص داخل البحر وهو دعم قطاع الصيد والصيادين والتوسع في الاستزراع السمكي البحري.

واستعرضت آليات تركيب الأقفاص والتغذية وتدريب طاقم من الصيادين على صيانة الأقفاص داخل البحر، بالإضافة إلى التطرق لأعداد الأسماك المستزرعة داخل البحر والكميات المتوقعة التي سيتم إنتاجها في منتصف العام الجاري.