غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2022

الدعاء-في-المنام-1.jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2022، يقبل المؤمن في شهر رمضان على فعل الخيرات والتقرب إلى الله والتضرع إليه بالدعاء، إذ يعد الدعاء سلاح المؤمن والطريقة التي يتقرب بها العبد إلى ربه ، ليناجيه ويطلب منه ما يتمنى.

وهناك العديد من طرق العبادة في رمضان فمنها قيام الليل والتوسل إلى الله بالدعاء، والعمل الصالح والامر بالمعروف، والنهي عن المنكر، والتبرع للمحتاجين، وليرضى الله عنا يجب أن نتبع ما يحب ونبتعد عما ينهى.

ووضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2022، وبقيت أيام قلائل على حلول شهر رمضان المبارك، فالمسلمون حول العالم ينتظرون هذا الشهر بفارغ الصبر، وخاصة أن العمل الخيري يكثر فيه، والحسنات تتضاعف.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2022

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: " اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رؤوفا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ ".

-أدعية محببة للصائم في رمضان:

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء ، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
  • اللهم إنا نسألك في هذه الليلة العظيمة يا الله يا من وسعت رحمته كل شيء أن تكشف عنا وعن العالمين الضر، وأن تقينا كل مكروه وشر، وأن تحفظ علينا أمننا وسلامتنا، وأن ترزقنا طمأنينة الصلة بك، وأن تردنا إليك ردا جميلا؛ إنك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.
  • اللهم إنا نتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، ونسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.