غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أميركا.. أعاصير تودي بحياة العشرات

 

شمس نيوز – واشنطن

قتل حوالي 30 شخصا في 6 ولايات أميركية بسبب الأعاصير التي اجتاحت المنطقة وتسببت بوقوع أضرار مادية في مناطق كثيفة السكان جنوبي البلاد.

 

وكانت الولايات الأكثر تضررا هي أركنساس ومسيسيبي، حيث قتل 23 شخصا وأصيب أكثر من 200 في الأعاصير خلال الأيام الثلاثة الماضية، إذ سوت العواصف أحياء بالأرض وحولت منازل إلى أنقاض واقتلعت الأشجار.

 

كما أعلنت ولايات أوكلاهوما وأيوا وألاباما وتينيسي وقوع قتلى بسبب الأعاصير، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 

وقال الخبير بهيئة الأرصاد الوطنية، برين كير إن "الخطر الرئيسي للأعاصير التي وقعت الثلاثاء تراجع في وسط وشرق ساحل الخليج"، لافتا إلى أنه يوجد احتمال للتعرض لأحوال مناخية قاسية في تنيسي ووادي أوهايو في وقت لاحق الثلاثاء.

 

وقالت شركات الكهرباء إن عشرات آلاف المنازل على امتداد مسار العاصفة بقيت بلا كهرباء منذ صباح الثلاثاء حيث كانت أسوأ المناطق تضررا وانقطاعا للكهرباء في ألاباما وجورجيا.

 

وفي غرب ولاية نورث كارولاينا استخدم أفراد خدمات الإطفاء زوارق لإنقاذ أشخاص من منازل وعربات غمرتها السيول في الليلة الماضية.

 

وقال حاكم جورجيا ناتان ديل الذي أعلن حالة الطوارئ مساء الاثنين استعدادا للعواصف المحتملة في بيان: "نحن مستعدون الآن وسنكون مستعدين للتعافي إذا تعرضنا لأضرار إعصار أو فيضانات".