غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يأخذها على محمل الجد

كاتب سياسي: إعلان القائد النخالة الاستنفار رسالة لمنع الاستفراد بأبناء شعبنا في جنين

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الأستاذ زياد النخالة.jpg
شمس نيوز -مطر الزق

يرى الكاتب والمختص في الشأن الإسرائيلي حسن لافي أن إعلان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة الاستنفار في أعقاب اقتحام جنين، يأتي في سياق الدفاع عن شعبنا وأهم رموز القضية الفلسطينية وهو "المخيم".

وقال الكاتب لافي في لـ "شمس نيوز": "من الواضح جدا أن الأمين العام اتخذ قرار الاستنفار العام لمقاتلي سرايا القدس بشكل مباشر، بعد اقتحام الاحتلال لمخيم جنين"، مشيرًا إلى أن القائد النخالة اعتبر اقتحام جنين إعلان حرب ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت لافي إلى أن مخيم جنين له رمزية كبيرة عند المقاومة التي بدأت تتنامى وتنهض في الضفة المحتلة، مؤكدًا أن من واجب ومن حق المقاومة أن تمارس كل ما لديها من قوة لمواجهة التغول الإسرائيلي.

وأوضح الكاتب لافي أن القائد النخالة اعتبر اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين وتسليح المستوطنين في كل مناطق الضفة "إعلان حرب"؛ لذلك استوجب إعلان الاستنفار العام في صفوف مقاتلي سرايا القدس.

وأكد أن الدفاع عن مخيم جنين هو تأكيد على وحدة المقاومة في مواجهة الاحتلال وخاصة في قطاع غزة، وهي رسالة لمنع المستوطنين من الاستفراد بأي فئة من فئات شعبنا.

كما يرى الكاتب لافي أن الاحتلال الإسرائيلي يأخذ كلمة الأمين العام للجهاد الإسلامي على محمل الجد، خاصة أنها صدرت عن رجل يمتلك المصداقية والشجاعة والقدرة على التنفيذ وله تجارب سابقة تثبت مصداقيته.