غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محكوم بالمؤبد..

إصابة الأسير موسى صوفان بورم في الرئة

الاسير موسى صوفان.jpg
شمس نيوز - رام الله

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ الفحوصات الطبية أثبتت إصابة الأسير موسى صوفان بورم في الرئة.

وأضاف نادي الأسير في بيان له، مساء اليوم الخميس، أن تدهورًا جديدا طرأ على الوضع الصحي للأسير صوفان البالغ من العمر 47 عامًا من طولكرم.

وذكر، أنه جرى نقل الأسير صوفان من سجن "عسقلان" إلى مستشفى "برزلاي" لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح نادي الأسير، أنه وبعد ثلاثة أسابيع سيتقرر ما إذا كان يحتاج لعملية لاستئصال الورم، أم سيبدأ بالعلاج الكيماوي، وذلك بناء على نتائج الخزعة التي ستُحدد طبيعة الورم.

وقال نادي الأسير، إنّ صوفان يواجه وما يزال ظروفًا اعتقالية قاهرة منذ اعتقاله عام 2003، ومنها جريمة الإهمال الطبي التي تُشكل أبرز السّياسات الممنهجة التي أدت إلى استشهاد العشرات من الأسرى، عدا عن العزل الإنفراديّ الذي واجهه مرات عديدة، وساهم في تفاقم وضعه الصحيّ.

ويُعاني الأسير صوفان المحكوم بالسّجن المؤبد من مشاكل صحية عديدة، إضافة إلى إصابته بالورم.

وأردف، أنه وعلى الرغم من المطالبات العديدة التي وجهها الأسير منذ سنوات لتوفير العلاج له ومعرفة التّشخيص النّهائي لما يعاني، إلا أنّه لم يتلق أي استجابة لمطالبه.

وأكد، أن الأسير صوفان عانى من الإهمال الطبيّ ومماطلة متعمدة، وتعذيب نفسيّ من خلال تلاعب الأطباء في الإفصاح عن وضعه الصحيّ الحقيقيّ خلال السنوات الماضية حتّى اليوم.

وتابع نادي الأسير، أنّ هناك تزايدا واضحا في عدد حالات الأسرى الذين يعانون من الإصابة بأورام، حيث أننا لم نشهد تسجيل إصابات بشكل متسارع كما شهدنا ذلك خلال العام الماضي والحاليّ.

من الجدير ذكره أنّ نحو 18 اسيرًا يواجهون الإصابة بالسّرطان وأورام بدرجات متفاوتة، وأخطر هذه الحالات حالة الأسير ناصر أبو حميد، وهم من بين نحو 600 أسير مريض ممن تم تشخيصهم.