غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إطلاق سراح أمريكية خطفت في فبراير بنيجيريا

شمس نيوز/ اف ب

أعلنت الشرطة النيجيرية الإفراج أمس الجمعة عن أمريكية خطفها مسلحون في فبراير الماضي في وسط نيجيريا، موضحة أنه تم تسليمها إلى مسؤولين في حكومة الولايات المتحدة.

وكانت فيليس سورتور "71 عاما" المبشرة في الكنيسة الانجيلية الميتودية الحرة خطفت في 23 فبراير في قرية ايميورو بولاية كوجي.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية كوجي كولينس سولا اديبايو انه "تم إنقاذها وتسليمها إلى السلطات الأمريكية"، موضحا انه لم يتم دفع اي فدية "على حد علم الشرطة".

وأكد ادييمي اوغونجيميلوسي قائد شرطة ولاية كوجي ان محتجزي فيليس سورتور تركوها في الأدغال بالقرب من قرية ايرو وقامت بإبلاغ سكان القرية بنفسها.

وأضاف أن الشرطة نشرت بعد ذلك عناصرها في المنطقة ونقلت المبشرة الأمريكية الى لوكوجا عاصمة ولاية كوجي.

وأكدت الكنيسة التي تنتمي اليها فيليس سورتور إطلاق سراحها ولكنها لم تقدم أي تفاصيل عن الملابسات.

وقال الأسقف ديفيد كيندال في بيان "حفاظا على العديد من الأشخاص الذين ساعدوا على إطلاق سراح فيليس لن ندلي باي تعليقات على الجهود التي بذلت من اجل التوصل إلى إطلاق سراحها".

وتعذر الاتصال بالسفارة الأمريكية في ابوجا على الفور للتعليق على الافراج عن فيليس سورتور.

وقد عاشت هذه الأمريكية في افريقيا لسنوات وخصوصا في موزمبيق حيث أمضت الجزء الأكبر من طفولتها، وعملت بعد ذلك في رواندا ثم في 2005 في نيجيريا، كما قال الأسقف ديفيد كيندال.

وخطف عدد من الأجانب في نيجيريا من قبل عصابات محلية تطلق سراح رهائنها عادة مقابل فدية.

وتكثر عمليات الخطف هذه خصوصا في منطقة دلتا النيجر الغنية بالنفط والواقعة في جنوب البلاد حيث يعمل عدد كبير من الأجانب لشركات نفطية كبيرة.

ووقعت آخر عمليات الخطف في هذه المنطقة مطلع فبراير واستهدفت اربعة موظفين يعملون في الفرع النيجيري لشركة اجيب النفطية التي تشكل جزءا من مجموعة يني الايطالية كانوا يتنقلون بدون مواكبة في منطقة ايجاو.