غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإمارات توقع مذكرة تفاهم بمجال النقل البحري مع الاحتلال

الامارات وإسرائيل.jpg
شمس نيوز - ابو ظبي

وقعت "إسرائيل" والإمارات مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال النقل البحري، وتبادل الخبرات، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية، بما يخدم "المصالح المشتركة"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقع المذكرة وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي فرج فارس المزروعي، ووزيرة النقل لدى الاحتلال ميراف ميخائيل.

وبحسب "وام" فإن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الإمارات والاحتلال في مجال النقل، وخاصة البحري منه، ووضع خريطة طريق للعمل المستقبلي، إضافة إلى تبادل الخبرة والمعرفة بما يخدم التوجهات المستقبلية للخمسين عاماً المقبلة.

وقال المزروعي في تصريحات على هامش التوقيع، "إن مذكرة التفاهم تعكس رغبة الطرفين في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون في مجال النقل البحري، وتعزيز نطاق الشراكة الثنائية وتعميقها، خاصة في المجالات المهمة والتي تسهم بتعزيز مسيرة التنمية المستدامة". وفق قوله.

إقرأ أيضا

وأشار إلى "أهمية دور مثل هذه الشراكات في دعم مستهدفات دولة الإمارات المستقبلية، عبر مواصلة العمل الدؤوب لتنفيذ شراكات قادرة على تعزيز مستقبل النقل بما يتماشى مع أهداف مئوية الإمارات 2071، وتوجيهات القيادة الرشيدة في هذا الصدد، مؤكدا أن مثل هذه المذكرات واللقاءات الثنائية قادرة على النهوض بهذا القطاع الحيوي وتعزيز دوره في التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والدولي".