غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار اليوم في لبنان- سعر صرف الدولار اليوم 6 إبريل 2022

سعر الدولار اليوم في لبنان- سعر صرف الدولار اليوم 6 إبريل 2022.jpg
شمس نيوز - بيروت

شهد سعر الدولار اليوم في لبنان- سعر صرف الدولار اليوم 6 إبريل 2022 اهتمامًا كبيرًا من قبل أبناء الدولة اللبنانية الذين يتابعون الأزمة الاقتصادية اللبنانية لحظة بلحظة نظرًا لخطوة الأزمة عليهم.

ووفقًا لوسائل الاعلام اللبنانية المحلية فإن سعر صرف الدولار اليوم الأربعاء 5 إبريل 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء). وجاءت على النحو التالي: "فقد افتتح صباح اليوم الدولار على تسعيرة في السوق الموازية تتراوح ما بين 24000 و24200 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

وكان سعر صرف الدولار في السوق الموازية قد سجل خلال تعاملات أمس الثلاثاء تسعيرة تراوحت ما بين 23900 - 23950 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أمريكي.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 6 ابريل 2022

وكان نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي قد أعلن أمس عن "إفلاس الدولة اللبنانية والمصرف المركزي" .

جاء إعلان الشامي المسؤول عن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، عن إفلاس الدولة في حديث تلفزيوني.. مشيرا إلى أنه سيتم "توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين".

أشار إلى أن الخسارة وقعت بسبب السياسات الخاطئة على امتداد عقود.

وحول مفاوضات الحكومة اللبنانية مع صندوق النقد الدولي الذي يلتقي وفد منه مسؤولين في بيروت هذا الأسبوع، قال الشامي "نحن في خضم المفاوضات وعلى اتصال يومي مع صندوق النقد، ولأول مرة تأتي هذه البعثة الكبيرة وقد أحرزنا تقدما كبيرا بمفاوضات صندوق النقد الدولي".

سبب الارتفاع

وأرجع الخبراء سبب ارتفاع سعر الدولار في لبنان خلال الفترة الأخيرة إلى عجز السيولة المالية من النقد الأجنبي المتوفر من خلال تحويلات اللبنانيين العاملين في الخارج والتي تتراوح بين 350 إلى 400 مليون دولار، عن سد احتياجات البلاد في ظل الارتفاع المتواصل في أسعار النفط عالميا ومعدلات التضخم بجانب الأزمات التي سببتها الحرب الأوكرانية.

وقال الخبير الاقتصادي ناجي صفير، إنّ الليرة اللبنانية مقطوعة من السوق، موضحاً أنّ "المصارف يهمها أن يسحب المودع أمواله على 3900 وعلى 8000 وعلى 22000، لأنه حين سيأتي وقت هيكلة المصارف لإعادة توزيع الخسائر فرصيدها سيبدو منخفضاً".