غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر دغان: أزمة القيادة التي تمر بها إسرائيل هي الأكثر خطورة منذ قيام الدولة

شمس نيوز/القدس المحتلة

حمل حزب الليكود بشدة على منظمي المهرجان الحاشد الذي أقيم في تل ابيب مساء أمس للدعوة إلى استبدال رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وعلى رئيس الموساد السابق مئير دغان بسبب الخطاب الذي ألقاه خلال المهرجان .

وقال الليكود في بيانه ان هذا المهرجان هو جزء من حملة مدبرة لليسار الإسرائيلي يتم تمويلها بملايين الدولارات من مصادر خارج البلاد.

واعرب الليكود عن استغرابه لكون مئير دغان يدعي بأنه لا يصدق قيادة الدولة الحالية علمًا بأنه كان قد طلب في الماضي تمديد فترة ولايته رئيسا للموساد تحت قيادة بنيامين نتنياهو.

وكان دغان قد قال في سياق خطابه إن رئيس وزراء يناضل فقط من اجل إنقاذ مستقبله السياسي الأمر الذي من شانه تحويل إسرائيل إلى دولة ثنائية القومية والقضاء على الحلم الصهيوني.

واعتبر دغان أن أزمة القيادة التي تمر بها اسرائيل حاليا هي الأكثر خطورة منذ قيام الدولة داعيا الى انتخاب قيادة شجاعة ستكون قادرة على اتخاذ القرارات بعد ست سنوات من الإخفاقات المتتالية - على حد تعبيره .

كما رأى رئيس الموساد السابق ان عملية الجرف الصامد في قطاع غزة انتهت دون تحقيق عنصر الردع أو انجازات أخرى وانتقد طريقة تعامل نتنياهو مع قضية المشروع النووي الإيراني بشكل يؤدي إلى تدهور العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وقبل اقامة هذا المهرجان عقب وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون على الانتقادات التي وجهها اليه والى رئيس الوزراء عدد من كبار الضباط الكبار السابقين بالقول ان هؤلاء يتجاهلون حقيقة استتباب الهدوء في هذه الفترة بالذات على مختلف الجبهات .

وأضاف يعلون خلال ندوة أقيمت في بئر السبع انه لا يليق بمن كانوا جزءا من الأجهزة الأمنية أن يحملوا عليها بهذا الشكل مؤكدا انه حتى الضباط الكبار يمكنهم ارتكاب الأخطاء.