غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جمع هنية وأمير قطر

هنية وامير قطر
شمس نيوز -غزة

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عصر اليوم اتصالًا هاتفيًا من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، حيث تبادلا التهنئة بشهر رمضان المبارك، متمنين أن يعيده الله على أمتنا بالخير واليمن والبركة وقد حقنت الدماء وتحررت الديار.

وعبر رئيس الحركة عن التقدير العميق لدور قطر على المستوى السياسي والإنساني الداعم للقضية الفلسطينية ولشعبنا في مختلف أماكن تواجده، مشيرًا إلى المواقف القطرية الثابتة والدعم المتواصل وخاصة المنحة القطرية الشهرية لقطاع غزة، وإعادة الإعمار والمساعدات الدائمة للمواطنين.

واستعرض رئيس الحركة الأوضاع المتصاعدة في الضفة والقدس وجنين ومخيمها الصامد، مشيرًا إلى أن نحو 19 شهيدًا ارتقوا منذ مطلع شهر رمضان المبارك برصاص الاحتلال، خمسة منهم خلال الـ 24 ساعة الماضية، محذًرا من أن استمرار الاحتلال في هذه السياسة سيكون له انعكاسات وتداعيات خطيرة.

وشدد رئيس المكتب السياسي على ضرورة السماح للمصلين بالوصول للأقصى، ووقف أي اعتداء بحقهم أو منعهم من الوصول، معتبرًا أن أي مساس بالأقصى وبإسلاميته يمثل اعتداء على كل مسلم أينما كان.

من جانبه أكد أمير قطر دعم بلاده المتواصل للشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، والوقوف الدائم مع أهلنا وخاصة في غزة لتخفيف آثار الحصار الذي تعانيه.