غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عشرات الإصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

المواجهات في الضفة.jpg
شمس نيوز - رام الله

أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق ورصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة خلال قمع المسيرات السلمية في قرى وبلدات عدة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطواقم الطبية التابعة له تعاملت مع 16 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وذكر الهلال الأحمر أن الطواقم الطبية التابعة له في مدينة نابلس تعاملت مع 42 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

يُشار إلى أن مسيرات سلمية انطلقت في قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة للمطالبة بإنهاء الاحتلال وازالة البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين وفتح الطرق المؤدية للمدن لتسهيل حركة المرور.

وفي باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، واجتاز الجنود مدججين بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة من زقاق العميان، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق