غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أوقاف القدس تحذر من مقطع فيديو ينشره الاحتلال لزرع بذور الفتنة

أحداث الأقصى (12).jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أصدرت دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك مساء اليوم الجمعة بيانا مهما بشأن أحداث المسجد الأقصى التي وقعت في ساعات صباح اليوم.

ودعت الأوقاف المواطنين لعدم التعاطي مع ما يروج من قبل الاحتلال من فيديوهات، مبينة أنه يريد زرع بذور الفتنة داخل المجتمع الفلسطيني.

وقالت: "تشّد دائرة الأوقاف الإسلامية على أيدي حراس المسجد الأقصى المبارك وموظفيه خط الدفاع الأول عن المسجد الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن مسجدهم نيابة عن جميع مسلمي العالم"، متمنية الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين، ولحراس المسجد وموظفيه الذين تعرضوا إلى إصابات خطيرة على أثر الاقتحام الهمجي للمسجد صباح اليوم.

وأوضحت الدائرة أن ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من فيديو صادر عن قوات الاحتلال أثناء حديث ضباطه مع مسؤول ومفتش حراس المسجد الأقصى المبارك اليوم هو فيديو مجتزئ، مشوه، وعار عن الصحة.

وبيَّنت أن هذا الفيديو صوّر بعد الاقتحامات والاعتقالات حيث عمد الاحتلال إلى اقتطاع كامل المحادثة، ولم يعرض إلا بضع ثواني منه يظهر فقط رئيس الحرس دون من معه من حراس وموظفين لخلق الشكوك حول حراس المسجد وموظفيه الذين لا يزال عددا منهم يتلقى العلاج في أقبية المستشفيات بسبب الإصابات الخطرة.

وأكدت الدائرة أن توجه مفتش ومسؤول حراس المسجد الأقصى المبارك وبرفقة أربعة من حراس المسجد معه إلى ضباط الاحتلال جاء بتكليف محدد من إدارة الأوقاف الإسلامية بهدف إخراج المصابين بإصابات خطيرة من داخل المسجد وإسعافها استجابة لنداء الاستغاثة من المسعفين المتواجدين داخل المسجد.

وثمنت الدائرة الجهود العظيمة التي يبذلها حراس المسجد الأقصى المبارك وموظفيه وعلى رأسهم مسؤول ومفتش الحراس خلال الأحداث والتي تساعد منظومة الأوقاف الإسلامية على القيام بواجبها على أكمل وجه، وترى أنه من الواجب تقديم الشكر لجميع الحراس وموظفي الأوقاف على ما بذلوه اليوم منذ الفجر بدلا من اتهامهم جزافاً.