غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قاليباف: فلسطين قضية العالم الإسلامي والشبان يواجهون الكيان بكل صلابة وقوة

رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف.jpg
شمس نيوز -طهران

أكّد رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أنّ "الشبان الفلسطينيون كارهون للكيان الصهيوني ويقفون بقوة وصلابة أمامه ويقارعونه".

وأشار قاليباف، في تصريح اليوم الأحد، إلى يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الذي يتزامن مع  يوم القدس العالمي، قائلاً: "لا شكّ أن القضية الفلسطينية وفق تصريح الإمام الخميني هي قضية العالم الإسلامي اليوم، وهذا التزامن يشكل ذات الروح المقارعة للظلم والغطرسة".

وانتقد قاليباف تطبيع بعض الدول العربية للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: "في هذه الظروف التي يسعى فيها الاستكبار كي لا يبقى أثر لاسم فلسطين، وحتى أن بعض الدول العربية في المنطقة تسعى لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، يسطع نور القرآن في قلوب الشبان الفلسطينيين الذين لم يروا أيام الإجرام والاحتلال على مدى 70 عاماً، ليكنّوا الكراهية للكيان الصهيوني ويبادروا لوحدهم للتواجد في تل أبيب قلب الكيان للنضال ضده ومقارعته".

وجاء تصريح قاليباف، في وقت يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى وسط انتشار عسكري كثيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ فجر يوم الجمعة، يتصدى آلاف الفلسطينيين من مختلف الأراضي المحتلة لاقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والتي تسعى لتأمين الحماية لجماعات المستوطنين لذبح القرابين المزعومة بمناسبة ما يُسمى "عيد الفصح".