غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسرانا رمز قضيتنا

بالصور الرابطة الإسلامية تفتتح معرضاً في مدرسة يافا الثانوية بغزة

شمس نيوز - غزة

افتتحت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين معرضاً يُجسد آلام الأسرى وتضحياتهم في سجون الاحتلال بعنوان "أسرانا رمز قضيتنا" في مدرسة يافا الثانوية بمحافظة غزة، وذلك بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يُصادف السابع عشر/ نيسان من كل عام.

وشارك في الافتتاح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب والموجه العام للرابطة الإسلامية الأستاذ سامي البسيوني ومدير مديرية التربية والتعليم شرق غزة الأستاذ مازن نور الدين ومسؤول الرابطة الإسلامية في إقليم غزة الأستاذ سعيد العرقان والعديد من الحضور من وزارة التربية والتعليم العالي والرابطة الإسلامية والهيئة التدريسية والطلبة.

بدوره أكد الشيخ خضر حبيب على أهمية تسليط الضوء على قضية الأسرى، وفضح الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أسرانا في سجون الاحتلال من الإهمال الطبي والعزل الانفرادي وسياسة الاعتقال الإداري.

وأشاد حبيب بإنجازات الحركة الأسيرة في تاريخ القضية الفلسطينية وانتزاع حقوقهم من السجّان بإضرابهم عن الطعام وأمعائهم الخاوية، كما سطر أبطال عملية انتزاع الحرية الكبرى التي نفذها الأبطال الستة إنجازاً وطنياً كبيراً مفاده أن هذا الاحتلال أوهن من بيت العنكبوت.

من جانبه شدّد الأستاذ سامي البسيوني على ضرورة توجيه الأنظار اتجاه قضية الأسرى وخاصة الطلاب منهم، حيث ينتهك الاحتلال حقوق الإنسان من خلال اعتقاله للطلاب، مستذكراً الطالب أحمد مناصرة الذي اعتقل وهو يبلغ من العمر 13 عاماً ولا يزال الاحتلال يعتقله وسط ظروف اعتقال مأساوية.

كما افتتح الحضور معرض "أسرانا رمز قضيتنا" مؤكدين على بذل قُصارى جهدهم لإيصال رسالة الأسرى لكل العالم والمؤسسات الحقوقية والدولية.