غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طالب فلسطيني يحصل على براءة اختراع في روسيا

جهاز قياس معامل الاحتكاك للمعادن والصخور.jpg
شمس نيوز - موسكو

حصل طالب الدكتوراه الفلسطيني يوسف عوض أبو سل على براءة اختراع لتطوير جهاز قياس معامل الاحتكاك للصخور والمعادن، الذي أنجزه بالتعاون مع فريق عمل في جامعة “اوفا” العالمية.

وفقًا لخبراء ومختصين، فإن الاختراع المُسجل لدى دائرة الاختراعات الروسية سيسهم في تطوير صناعات النفط والغاز، وسيسمح بالبحث في ظروف زيادة الأحمال المحورية للصخور والمعادن بأقصى دقة قياس وعمل دراسات أولية لحفر الآبار في ظل الظروف الصعبة.

يُذكر أن الطالب “أبو سل” المُدرِس في قسم هندسة حفر آبار النفط والغاز بجامعة اوفا بروسيا الاتحادية، نشر سابقًا سلسلة أبحاث في مجلات علمية عالمية في مجال آبار النفط، إضافة الى مشاركته في تأليف ثلاثة كتيبات حول تطوير العمل المخبري والأكاديمي اعتمدت ضمن مناهج جامعة اوفا، كما شارك في مؤتمرٍ علميٍ دولي في الصين ممثلًا عن الجامعة.

ويعمل حاليًا طالب الدكتوراه على تسجيل براءتي اختراع جديدتين في مجال صناعة النفط والغاز، حيث يجري التحقق منهما من قبل دائرة الاختراعات في العاصمة الروسية موسكو.

من جانبه، هنأ سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل الطالب يوسف أبو سل على هذا الإنجاز العلمي المهم، واعتبره دلالةً واضحةً على قُدرات أبناء شعبنا الخلاقة، وانجازاً شخصياً رائدًا في سِيرة الطالب العلمية.

وتمنى السفير نوفل، للطالب أبو سل مزيدًا من التفوق والنجاح في حياته العلمية والعملية، معبرًا عن فخره واعتزازه بالطلبة الفلسطينيين وانجازاتهم.