غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"السام 7" حاضرة

بالفيديو والصور طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على مواقع عدة في قطاع غزة والمقامة ترد

قصف الاحتلال لأهداف في غزة (4).jpg
شمس نيوز - غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليلة (الأربعاء الخميس) سلسلة غارات ضد مواقع وأهداف عدة للمقاومة في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت موقع عيسى البطران غرب المحافظة الوسطى بأكثر من 11 صاروخًا محدثًة أصواتًا مرعبة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وأكد أن قوات الاحتلال أطلقت النار من آلية "ميركافاه"، صوب نقطة تتبع للضبط الميداني شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكر مراسلنا في خانيونس أن طائرات الاحتلال استهدفت موقعًا للمقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات، وفي مدينة غزة أفاد مراسلنا بأن موقعًا للمقاومة تعرض لقصف عنيف بأكثر من 5 صواريخ للطائرات الحربية.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لطائرات الاحتلال الإسرائيلي عبر المضادات الأرضية؛ ما تسبب في ارباك حركة طيران الاحتلال الإسرائيلي بأجواء القطاع

وأوضح أن المقاومة أطلقت صاروخًا مضادًا للطائرات تجاه الطيران المروحي في عرض بحر شمال القطاع، كما أطلقت المقاومة طلقات نارية من رشاشات ثقيلة ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات المحاذية للقطاع وإطلاق القبة الحديدة عشرات الصواريخ للتصدي للطلقات النارية.

 وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن القصف الذي استهدف قطاع غزة، جاء ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية نحو سديروت.

وفي وقت لاحق نقلت قناة "كان" العبرية عن جيش الاحتلال زعمه أن الطائرات الحرية أغارت (في الموجة الثانية من الغارات) على مواقع مدعيًا أنه أطلق منها نيران مضادة باتجاه الطائرات الحربية التي هاجمت قطاع غزة.