غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل الحدث الأمني في جبل صبيح جنوب نابلس

جبل صبيح اطلاق نار في بيتا قنابل اضافة على جبل صبيح جنوب نابلس.jpg
شمس نيوز - نابلس

أثارت الأحداث الجارية في بلدة بيتا تحديدًا في جبل صبيح جنوب نابلس اليوم الخميس اهتمام الفلسطينيين بشكل واسع حيث استهدفت البؤرة الاستيطانية برصاص مقاومين دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مقاومين أطلقوا النار صوب البؤرة الاستيطانية في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة المحتلة دون أن يعلن الاحتلال الإسرائيلي عن وقوع إصابات.

وفي الوقت ذاته أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل إضاءة في أجواء جبل صبيح بعد إطلاق النار على المستوطنة، بحثًا عن منفذ العملية.

يُشار إلى أن جبل صبيح عبارة عن منطقة زراعية تعود ملكيتها لفلسطينيين من القرى الثلاث (قبلان ويتما وبيتا)، ويقع في حوض قبلان جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وهو امتداد طبيعي لسلسلة الجبال الساحلية بالمدينة وضمن أعلى قممها حيث يبلغ ارتفاعه 570 مترا.

وتقدر أراضي جبل صبيح بـ820 دونما (الدونم يساوي ألف متر مربع)، 25% من مساحة الجبل تابعة لقرية بيتا، والـ75% الأخرى تابعة لقريتي قبلان ويتما.

وشهدت المنطقة على مدار سنوات جولات وصولات من الكر والفر بين أهالي القرى الفلسطينية المحيطة بالجبل وبين المستوطنين، هدم الاحتلال خلالها العشرات من بيوت الفلسطينيين وأقدم على نفي آخرين.