غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو: لحظة إسقاط مروحيتين روسيتين في آن واحد بصواريخ "ستينغر"

هليكوبتر روسية.jpg
شمس نيوز -كييف

كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الجمعة عن تمكن قواتها من إسقاط مروحيتين روسيتين هجوميتين بصواريخ "ستينغر" قرب مدينة ماريوبول المحاصرة.

وقالت وزارة الدفاع في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في "تويتر" مرفقة بها مقطع فيديو قصير يوثق لحظة إسقاط المروحية الروسية: "أسقط المظليون الأوكرانيون طائرة هليكوبتر روسية بواسطة ستينغر، وعندما وصلت المروحية الثانية، أسقطتها قوات المارينز، القوات المسلحة الأوكرانية قوية، على الأرض وفي الجو".

وتشهد ماريوبول، التي كان يقطنها 400 ألف نسمة وشهدت أعنف المعارك في الحرب منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، أسوأ أزمة إنسانية أيضا.

ووفقا للتقديرات الأوكرانية، لقي عشرات الآلاف من المدنيين حتفهم في ماريوبول، وتقدر الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر عدد الضحايا المدنيين بالآلاف على الأقل.

وتحصن المقاتلون الأوكرانيون داخل مجمع آزوفستال للصلب بفضل مبانيه الضخمة والثكنات والأنفاق تحت الأرض.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن قواته سيطرت بشكل كامل على مدينة ماريوبول، باستثناء موقع واحد فقط.

وخلال استقباله لوزير الدفاع سيرغي شويغو أمر “بوتين” قواته بعدم اقتحام مصنع الصلب وهو آخر معقل أوكراني متبق في مدينة ماريوبول المحاصرة وإغلاقها “بحيث لا تمر حتى ذبابة من خلالها”.

وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو، خلال لقاء بثه التلفزيون، لبوتين إن مصنع الصلب مترامي الأطراف آزوفستال، حيث تتحصن القوات الأوكرانية “مغلق بشكل آمن”. مضيفا أن بقية المدينة “تم تحريرها”، وهو ما أشاد به بوتين بأنه “نجاح”.