غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

روسيا تعلن تدمير مركز لوجستي بمطار عسكري قرب أوديسا

الحرب في اوكرانيا وروسيا.jpeg
شمس نيوز -وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف تدمير مركز لوجستي لتخزين الأسلحة الغربية القادمة إلى أوكرانيا في مطار عسكري قرب مدينة أوديسا الساحلية.

وقال: "عطلت صواريخ طويلة المدى عالية الدقة تطلق من الجو تابعة للقوات الجو فضائية الروسية، محطة لوجستية في مطار عسكري بالقرب من مدينة أوديسا، حيث تم تخزين مجموعة كبيرة من الأسلحة الأجنبية الواردة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية".

وأضاف: "أصابت صواريخ جوية عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية خلال النهار 22 منشأة عسكرية في أوكرانيا، وهي 3 مواقع للقيادة والمراقبة، و11 نقطة تعزيز عسكري، بالإضافة إلى أماكن تمركز القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، كما بلغت خسائر المتطرفين القوميين أكثر من 200 فرد وأكثر من 30 مدرعة وعربة".

وتابع: "في مقاطعتي إليتشيفكا وكراماتورسك، تم تدمير 3 مستودعات للأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة، أما في محيط بلدة نوفايا دميتروفكا، دمرت نتيجة القصف منظومة الصواريخ المضادة للطائرات (بوك إم 1) وثلاث محطات رادار".

وأوضح: "خلال الـ24 ساعة الماضية، ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي للجيش والقوات الجو فضائية الروسية 79 منشأة عسكرية في أوكرانيا، وهي 6 مراكز قيادة، و52 منطقة تمركز وتعزيز للقوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى 16 مستودعا لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة والوقود، كما تم تدمير 4 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، ثلاثة من طراز (Buk-M1) في محيط بلدتي كوراخوفكا ورومانوفكا، بالإضافة إلى منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز (تور) في منطقة سيرغيفكا".

وختم: "إجمالا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 141 طائرة، و110 مروحيات، و541 طائرة بدون طيار، و264 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و2479 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و278 راجمات صواريخ، و1081 مدفعية ميدانية وهاون و2321 مركبة عسكرية خاصة".