غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1443 – ابريل 2022 – رابط الضمان الاجتماعي المطور 2022

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1443 – ابريل 2022 – رابط الضمان الاجتماعي المطور 2022.JPG
شمس نيوز - الرياض

يترقب الآلاف من السعوديين موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1443 – ابريل 2022 وذلك للحصول على بعضًا من الأموال التي تساعدهم في توفير لقمة الحياة لهم ولأطفالهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها بعض الفئات المطحونة في المملكة السعودية.

وكانت العديد من المصادر في وسائل الاعلام السعودي أعلنت عن توقعاتها بموعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور خلال شهر رمضان المبارك 2022، على أن يتم صرفه خلال أقل من أسبوع.

وأفادت المصادر المُطلعة أن موعد معاش الضمان الاجتماعي المطور المتوقع سيكون خلال يوم 25 ميلادي من شهر ابريل/نيسان الجاري، أي من الاثنين حتى الأحد المقبل.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه ستنزل رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي يوم 24 رمضان وما قبل، موضحة أن هذا الأمر غير مؤكد لكنه الحد الأقصى لنزول المعاشات في حسابات المستفيدين.

وكان نظام الضمان الاجتماعي قد كشف مؤخرا عن قبول دفعة جديدة لبعض المتقدمين للاستفادة من الضمان المطور، إذ من المنتظر أن يتم إيداع راتب لهم خلال الدفعة المتوقعة قريبا.

رابط الضمان الاجتماعي المطور

اخترنا لكم: سبب وفاة ندى البكر – من هي ندي البكر ويكيبيديا

ويستضيف حساب سفير الضمان الاجتماعي المخصص لنشر الأخبار حول الرواتب والمعاشات شخصيات عبر تيك توك وسناب شات للحدث حول نظام الأحوال الشخصية وفوائد النظام. اضغط هنا

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1443 – ابريل 2022 – رابط الضمان الاجتماعي المطور 2022.JPG
 

وكان الحساب قد استضاف مؤخرا على تيك توك المستشار أحمد الدخيل للحديث عن قضايا الإصلاح الأسرى والأحوال الشخصية مثل النفقة والطلاق والخلع وبعض الأمور التي تهم العائلات.

يشار إلى أن الضمان الاجتماعي المطور قد لقي استحسانا من قبل المواطنين، حيث جاء بالتزامن مع انتظار المستفيدين في رمضان موعد نزول المكرمة الملكية خلال الأيام القليلة القادمة.

أعلنت مصادر رسمية عن متى موعد صرف المكرمة الملكية من الضمان الاجتماعي في السعودية خلال شهر رمضان المبارك 2022 حيث تصدر البحث مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تفاصيل جديدة حول المكرمة الملكية أو توزيع الجائزة الملكية أو جائزة الملك سلمان، نستعرضها لكم في هذا المقال الخاص.

وقالت المصادر إن المكرمة الملكية السعودية لعام 2022 سيتم صرفها خاصة لذوي الدخل المحدود لمساعدتهم على شراء الحاجات الأساسية والضروريات خلال شهر رمضان المبارك 1443.

وكان سناب الضمان الاجتماعي قد أعلن أن موعد صرف المكرمة الملكية 2022 قد يكون في الرابع عشر من شهر أبريل الجاري، موضحا أن التفاصيل سيتم إعلانها من خلال حسابه في السناب.

والمنحة الملكية هي مساعدة مالية تمنح للمستحقين تحت إشراف الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حامي الحرمين الشريفين، وتضاف هذه الأموال إلى راتب الضمان الاجتماعي للسعودية.

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلسلة من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون للحصول على الحافز الملكي الرمضاني يحق لمن يحق لهم الحصول على الضمان.

شروط الحصول على الجائزة الملكية على النحو التالي:

أولًا: يجب أن يكون المتقدمون سعوديين

ثانيًا: ألا يتجاوز الراتب الشهري لمقدم الطلب 3000 ريال سعودي

رابعًا: أن يطلب من المتقدمين أيضا عدم امتلاك أي عقارات أو ممتلكات تجارية أو زراعية أو سجلات.

موعد صرف المكرمة الملكية السعودية 2022 من بين الشروط يجب على مقدم الطلب الإقامة بشكل دائم داخل المملكة ويجب على وجه الخصوص إثبات أنه أقام في المملكة في غضون 3 أشهر.